الشارع المغاربي – فيديو: أهالي القيروان لوزير الصحة : وينو السبيطار؟

فيديو: أهالي القيروان لوزير الصحة : وينو السبيطار؟

9 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أطلق عدد من النشطاء في المجتمع المدني بالقيروان منذ يومين حملة أطلقوا عليها اسم “وينو السبيطار؟” للمطالبة بانجاز مشروع المستشفى الجامعي الذي وعدت به السلطات في الجهة.

وتضمّنت الحملة تعليق لافتات في عدد من المناطق بمدينة القيروان إلى جانب نشر فيديوهات تُطالب بالتعجيل في أشغال المستشفى، ووجه نشطاء سهام نقدهم لوزير الصحة عماد الحمامي ولعدد من المسؤولين الجهويين الذين تقاعسوا ،وفق تقديراتهم ، عن تفعيل الوعود رغم وجود الاعتمادات المالية المطلوبة .

يذكر أنّ المدير الجهوي للصحة بالقيروان طارق البرهومي،  كان قد أكّد تواصل الإجراءات الادارية بشأن إحداث ”المستشفى الجامعي الملك سلمان” بولاية القيروان، موضحا أن رزنامة الأشغال (اواخر 2018/بداية 2019) لاتزال قائمة وأن سبب التأخير في طلب العروض إداري بحت بسبب خلاف بشأن خلية المتابعة وكراس الشروط.

ويشار إلى أنّ الصندوق السعودي للتنمية كان قد تعهّد بإحداث وتجهيز مستشفيين من صنف “ب” بمدينة سبيبة من ولاية القصرين ومدينة الجم من ولاية المهدية عبر قرض بقيمة 45 مليون دينار ، إلى جانب بناء وتجهيز مستشفى جامعي جديد متعدد الاختصاصات بالقيروان في شكل هبة بقيمة 221 مليون دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING