الشارع المغاربي – فيديو/ جلمة: إضراب عام وتواصل الاحتجاجات لليوم الثاني

فيديو/ جلمة: إضراب عام وتواصل الاحتجاجات لليوم الثاني

15 مايو، 2018

الشارع المغاربي : تتواصل الاحتجاجات بمدينة جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد لليوم الثاني على التوالي رفضا لاستعمال السلطات الجهوية القوة العامة لربط بئر السوائبية بشبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه. كما تشهد الجهة إضرابا عاما أغلقت بموجبه كافة المحلات والمرافق العمومية.

ونشرت صفحة “جلمة سيدي بوزيد” بموقع “فايسبوك” اليوم مقطع فيديو يظهر تواصل الاحتجاجات بالجهة وسط غلق أبواب المحلات استجابة لدعوة الاتحاد المحلي للشغل بجلمة القاضي بتنفيذ إضراب عام كامل اليوم.

من جهته، كان الاتحاد المحلي للشغل قد أعلن أمس أنّه تقرّر تنفيذ إضراب عام بجلمة على خلفية الاحتقان الأخير الذي شهدته “بسبب رفض والي سيدي بوزيد الحوار والتفاوض واعتماد القوة العامة لترحيل “سنطاج جلمة” إلى فترة لاحقة والاستعمال المفرط للقوة من قبل قوات الأمن مما أدى الى احتقان كبير في صفوف المواطنين وتضرر العديد منهم”.

جدير بالذكر أن الاحتجاجات خلّفت الى حدود يوم أمس 10 إصابات في صفوف الأمنيين وفق ما أوردت وكالة تونس افريقيا للأنباء. في المقابل، تلقى المستشفى المحلي بجلمة عددا من الجرحى اضافة الى تسجيل حالات اغماء في صفوف المحتجين بعد ان استعمل الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

 

https://www.facebook.com/450328782031687/videos/514506905613874/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING