الشارع المغاربي – في ثالث يوم من إضرابهم: أعوان بلدية تونس يدعون زملاءهم بكل الجهات للاحتجاج

في ثالث يوم من إضرابهم: أعوان بلدية تونس يدعون زملاءهم بكل الجهات للاحتجاج

28 يناير، 2020

الشارع المغاربي: لليوم الثالث على التوالي يواصل اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020 عمال النظافة التابعين لبلدية تونس العاصمة اضرابهم المفتوح اثر فشل جلسة التفاوض أمس الاثنين والني جمعت ممثلين عن النقابة الأساسية للبلديين بإشراف فاروق العياري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس وسعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس.

واعتبر الاعوان في صفحتهم الرسمية على موقع “فايسبوك” ان النقاط المضمنة في محضر الجلسة المذكورة لا تلبي مطالبهم.وأشاروا إلى انهم سيواصلون اضرابهم حتى تحقيق مطالبهم واهمها اعداد القانون الاساسي وتمتيعهم بالمنحة الخصوصية وبمنحة الليل، ملاحظين ان محضر الجلسة لم يتضمن هذه المنح وانه اقتصر على منحة العيد.

وشدد العمال على تواصل تحركهم الاحتجاجي، داعين بقية اعوان البلديات بكامل تراب الجمهورية إلى الدخول في تحركات احتجاجية.

يُشار إلى ان الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد نبّه في صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” من تعكر الوضع الاجتماعي والتوتر الكبير في بلدية تونس وفي بلديات كثيرة بسبب عدم امضاء الاتفاقيات وتطبيقها، مشيرا إلى انه لم يتم تمكين العمال من زي العمل منذ سنة 2018 وإلى أن ظروف العمل قاسية وسيئة وخاصة في غياب وسائل العمل.
يُذكر ان سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس كانت قد دعت عمال النظافة في اول ايام اضرابهم إلى إستئناف العمل تفاديا لأي انعكاس سلبي لعدم رفع الفضلات على الصحة العامة والوضع البيئي عموما وقد تسبب تواصل الاضراب في تراكم الفضلات بكل شوارع وأنهج العاصمة وفي استياء السكان.

 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING