الشارع المغاربي – قبلي: عُمّال شركة البستنة يحتجّون ويمنعون إطارات وأعوان "الولاية" من دخول مقرّ عملهم

قبلي: عُمّال شركة البستنة يحتجّون ويمنعون إطارات وأعوان “الولاية” من دخول مقرّ عملهم

قسم الأخبار

10 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الهادي لحمر كاتب عام النقابة الاساسية لمنظوري شركة البستنة بقبلي، اليوم الخميس 10 مارس 2022 أنّ العاملين في الشركة نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية وانهم منعوا اطارات واعوان الولاية من الدخول لمباشرة عملهم، بمن فيهم المعتمد الاول المكلف بتسيير الولاية.

ونقلت وكالة تونس للانباء عن لحمر قوله اليوم “يأتي هذا التحرك التصعيدي على خلفية عدم سداد اجور شهر فيفري الى حد الان، مع الضبابية بخصوص توفر اجور العملة مستقبلا”. 

واتهم السلط الجهوية والمركزية بـ”المماطلة في ايجاد تسوية نهائية لملف شركة البستنة” مضيفا ” ستؤدي المماطلة الى تأزم الوضع الاجتماعي بالجهة خاصة ان العملة مصرون على عدم التراجع عن تحركاتهم الاحتجاجية ما لم يتم التوصل الى حل نهائي لمختلف الاشكاليات التي تمر بها الشركة، واولها وضعها المالي وتصنيفها، مع تحديد وزارة للاشراف عليها، واصدار قانون اساسي خاص بشركات البستنة”.

وأكّدت “وات” أنّ الوقفة شهدت مشادة كلامية بين ممثل نقابة عملة الولاية فتحي بن مسعود وعدد من عملة شركة البستنة على خلفية تمسك العاملين بالولاية بحقهم في الدخول لمقر عملهم، وأنّ كلا من الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل المكلف بالمالية، طارق بن بلقاسم، والمعتمد الاول للولاية توفيق مباركي تدخلا لتهدئة الاوضاع قبل ان يغادر العاملون بالولاية المكان.

يُذكرُ ان هذا التحرك الاحتجاجي هو الثاني من نوعه الذي ينفذه عملة شركة البستنة خلال الاسبوع الجاري، وذلك بعد اتخاذ قرار من النقابة الاساسية للشركة صدر في لائحة عن الاتحاد الجهوي للشغل عقب الاجتماع العام لمنظوري الشركة يوم السبت الماضي يقضي بالدخول في سلسلة من التحركات النضالية للدفاع عن حقوق العملة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING