الشارع المغاربي – كريم الهلالي يدعو الشاهد لفتح تحقيق في وفاة شاب

كريم الهلالي يدعو الشاهد لفتح تحقيق في وفاة شاب

22 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: توجّه كريم الهلالي رئيس المكتب السياسي لحزب آفاق تونس والنائب بمجلس نواب الشعب بنداء إلى رئيس الحكومة طالبه فيه بفتح تحقيق إداري في حادث وفاة شاب اليوم في عيادة طبيب خاصّ إثر اصابته بنوبة قلبية وانعدام فرصة لانقاذه من الموت.

وذكّر الهلالي رئيس الحكومة في تدوينة نشرها اليوم الخميس 22 مارس 2018 على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بشغور منصب المعتمد بمعتمدية قلعة الاندلس التابعة لولاية أريانة منذ أكثر من 9 أشهر رغم مطالبة النوّاب في عديد المناسبات بسدّه مشيرا إلى تعطّل مصالح المواطنين نتيجة ذلك و”فقدانهم الأمل في الدولة”.

وأشار إلى أنه اتصل بوزير الصحة وبوالي اريانة مؤكّدا أنه سيطرح الموضوع في الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب.

وطالب الهلالي أيضا وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة بالتعهّد بملف وفاة الشاب وتحديد المسؤوليات بوضوح مؤكّدا بالقول “حياة التونسيين أمانة في أعناقنا”.

وكان النائب قد كشف في بداية تدوينته عن حادثة أليمة جدّت اليوم بمعتمدية قلعة الأندلس وتمثلت في وفاة شاب إثر نوبة قلبية بعيادة طبيب خاص.

وأضاف ان الطبيب “اتّصل لمدة أكثر من أربعين دقيقة بالمستشفى المحلي بالقلعة للحصول على سيارة إسعاف ولكن لا من مجيب… ناظر المستشفى أخذ جهاز الهاتف الوحيد في المستوصف في مكتبه وأغلق المكتب وغادر خلال التوقيت الاداري دون علم أو استئذان مرؤوسيه”.

وتابع: “الشاب البالغ من العمر 26 سنة لفظ أنفاسه الأخيرة وكان ربما بالإمكان إنقاذه لو قام الناظر بواجبه المهني و تحمل مسؤولياته.
كل التعازي لعائلة الفقيد ولكن لن أسكت عن هذه المهزلة وهذا الاستهتار بمصالح وحياة البلاد والعباد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING