الشارع المغاربي – كلية الحقوق بسوسة : الUGET تتهم الUGTE بالاستعانة بغرباء لاقتحام الكلية

كلية الحقوق بسوسة : الUGET تتهم الUGTE بالاستعانة بغرباء لاقتحام الكلية

27 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي: اتهم الامين العام للاتحاد العام لطلبة تونس نضال الخضراوي اليوم الاربعاء 27 فيفري 2019، طلبة الاتحاد العام التونسي للطلبة بكلية الحقوق بسوسة بالاستعانة بغرباء عن الكلية واقتحامها وتبادل العنف مع اعضاء الاتحاد العام لطلبة تونس وتعنيف عضوين منه.

وقال الخضراوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إن” الاقتحام و الاعتداء تزامنا مع الحملة الانتخابية استعدادا لانتخابات المجالس العلمية التي تنطلق غدا” مشددا على ان الأوضاع هادئة حاليا بالكلية.

وأوضح أن الاتحاد العام التونسي للطلبة يروج أن اعضاء الاتحاد العام لطلبة تونس اعتدوا على المنتسبات له ونزعوا احجتهن، مؤكدا أنها ادعاءات باطلة وأنه على العكس “تم الاعتداء على عضوين من الاتحاد العام لطلبة تونس “.

وشدد على ان الاتحاد العام لطلبة تونس يرفض العنف وممارسته  قائلا” نحن لا نمارس العنف ولكننا ندافع عن جامعتنا ومنتسبينا وطلبتنا”.

يشار إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اعلنت اليوم، أن انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية للمؤسسات ومجالس الجامعات تنطلق يوم غد الخميس 28 فيفري 2019 وان العملية الانتخابية ستتواصل بين 7 مارس 2019 و14 مارس 2019 بالنسبة لانتخابات ممثلي الطلبة بمجالس الجامعات.

ودعت الوزارة في بلاغ صادر عنها “كل الطلبة إلى الانخراط في هذه العملية بكل مسؤولية والتزام واحترام للتراتيب المنظمة لعملية الاقتراع حتى يتوج هذا الاستحقاق بالنجاح المرجو ويتم في احسن الظروف”.

واعتبرت أن “مشاركة الطلبة بكثافة في عملية التصويت لاختيار ممثليهم بالهيئات البيداغوجية هو خير دليل على حماسهم لمؤسساتهم واهتمامهم بالحياة الجامعية بصفة عامة وبمسارهم الدراسي بصفة خاصة”.

يشار إلى أن انتخابات المجالس العلمية تدار كل سنة بين ممثلي الاتحاد العام لطلبة تونس الجناح الطلابي لليسار والاتحاد العام التونسي للطلبة المحسوبين على حركة النهضة إلى جانب المستقلين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING