الشارع المغاربي – محمد صيود: إجبار الاطارات الطبية وأعوان الصحّة بالمهدية على العمل رغم إصابتهم بكورونا

محمد صيود: إجبار الاطارات الطبية وأعوان الصحّة بالمهدية على العمل رغم إصابتهم بكورونا

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بالمهدية محمد صيود اليوم السبت 10 أكتوبر 2020 أنه تمّ إجبار الاطارات الطبية وأعوان الصحة المصابين بفيروس كورونا بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر والذين لا تظهر عليهم أعراض الاصابة بكورونا على العودة إلى العمل رغم ورود نتائج تحاليلهم ايجابية.

وأضاف صيود في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم” أنّ السبب الرئيسي للوقفة الاحتجاجبة التي نفّذها أعوان الصحة يوم أمس هو اجبارهم على العودة الى العمل، معتبرا ان القرار مبنيّ على مقاييس غير مقنعة متسائلا “هل يريدون تطويق العدوى بكورونا أو جعلها تنتشر ؟ “

وأشار الى أنّ الاطارات الطبية واعوان الصحّة سيُمثّلون بهذه الطريقة حلقة لنقل العدوى بالفيروس، مضيفا ” ترى الطلاقة في اتخاذ القرارات على مستوى المسؤولين ومن جهة يتمّ فتح مركز للمواطنين وفي المقابل يجبروننا على العمل رغم أننا حاملين للفيروس ورغم نتيجة التحاليل الايجابية…يقولون لنا انت حامل للفيروس وليس لديك علامات فانت بخير وبالتالي عليك العودة للعمل…هذا هو البروتوكول الجديد “.

ولفت الى أنّهم يفتقرون لآلة اجراء التحاليل قائلا “تتجه تحاليل المهدية إلى سهلول وننتظر حتى 10 أيام للحصول على النتائج وبعد مفاوضات مع الوزارة والقليل من الضغط  حوّلوا مخبر التحاليل الى المنستير وكانت هناك أكثر سرعة ولكن ليس بالشكل المطلوب والكافي” موضحا أنّ الجهة تعاني من نقص حاد في الإمكانات ووسائل الوقاية والحماية، قائلا “وهو ما قد يزيد الوضع تعقيدا”.

وكان أعوان الصحة بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية قد نفّذوا يوم أمس الجمعة وقفة احتجاجية على خلفية إجبار الإطارات الطبية والأعوان المُصابين بفيروس كورونا على العودة للعمل في ظروف سيّئة، واقتطاع أيام الراحة من عطلهم السنوية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING