الشارع المغاربي – مدير التربية بالمهديّة: ضبطنا مُعلّمين بلباس طائفي وسنتّخذُ الاجراءات اللاّزمة

مدير التربية بالمهديّة: ضبطنا مُعلّمين بلباس طائفي وسنتّخذُ الاجراءات اللاّزمة

قسم الأخبار

1 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكد المنجي منصر المدير الجهوي للتربية بالمهدية اليوم الإثنين 1 مارس 2021 صحّة ما تمّ تداوله حول ارتداء بعض المربين في مدرسة ابتدائية بمنطقة ريفية في الجهة لباسا وصفه بالغريب.

وقال منصر خلال مداخلة له اليوم على إذاعة “جوهرة أف أم”: “اتصل بي المتفقد الاداري المالي وقال لي انه لاحظ اثناء قيامه بعمل روتيني خلال مروره ببعض المدارس الابتدائية ، وجود زملاء معلمين يرتدون لباسا طائفيا “.

واضاف “تحركنا كمندوبية بسرعة وذهب فريق يتكون من مدير التعليم الابتدائي ورئيس مصلحة وطلبنا تقريرا من المديرين ومن المتفقدين البيداغوجيين واليوم أنا متواجد في هذه المنطقة ..كنت في المدرسة الابتدائية في الشواشين وحضرت مع التلاميذ تحية العلم” متابعا “لم ألاحظ فصلا بين الاناث والذكور “.

وواصل “جاء معلمان يرتدي كلّ منهما ميدعة بيضاء فوق هركة بيضاء وأحذية عادية ” مؤكدا “سنقوم باستدعائهما واتخاذ الاجراءات اللازمة…أبلغناهما الآن أنّ هذا المظهر وهذا اللباس غير عادي وأنّ له تأثيرا على التلاميذ وطلبنا منهما ان يكونا في هيئة وصورة المعلم العادي وسنُترجم هذا باجراءات رسمية وسيتم استدعاؤهما للمندوبية لاتخاذ بقية الاجراءات الادارية المعمول بها” مشيرا الى أنّه بلغه أنّ تدريسهما عادي وأنّهما ملتزمان بالبرامج الرسمية التي أقرتها وزارة التربية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING