الشارع المغاربي – مدير الحماية المدنية بباجة: حريق قبلاّط أتى على 15 هكتارا ولا وجود لصبغة إجرامية

مدير الحماية المدنية بباجة: حريق قبلاّط أتى على 15 هكتارا ولا وجود لصبغة إجرامية

قسم الأخبار

20 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد العميد معز بن خليفة المدير الجهوي للحماية المدنية بباجة اليوم الجمعة 20 ماي 2022 أنّ الحريق الذي اندلع يوم أمس في غابة قبلاّط أتى على 15 هكتارا من أشجار الصنوبر مبرزا أنّه تمت السيطرة على النيران واخمادها وأنّ المراقبة مازالت متواصلة مشيرا الى أنّ الحريق لم يكن طبيعيا نافيا في نفس الوقت وجود صبغة اجرامية .

وقال بن خليفة خلال مداخلة له اليوم على إذاعة “شمس أف أم”: ” تلقت الحماية المدنية ظهر أمس مكالمة بخصوص نشوب حريق في غابة قبلاط وتم في الحين توجيه شاحنات اطفاء وتبين عند الوصول ان الحريق واسع النطاق وان النيرات سرت في الغابة وتم طلب تعزيزات من الحماية المدنية ومن دائرة الغابات وباشرنا عملية الاطفاء “.

وأضاف “واجهنا صعوبة في التدخل بسبب وجود مساحات كبرى من زراعات القمح والشعير مجاورة للغابة تبلغ مساحتها قرابة 300 هكتار وقدم لنا الفلاحون يد المساعدة وتمكنا من منع انتشار النيران بالمزارع الكبرى ومن اخمادها ونحن بصدد التأكد من عدم اندلاع الحريق من جديد”.

وواصل “قدرت المساحة التي احترقت بـ 15 هكتارا وهذه خسارة كبيرة ونؤكد انه يمنع منعها باتا اشعال النيران …لم يكن الحريق طبيعيا والابحاث انطلقت ولكن مبدئيا لا توجد صبغة اجرامية وتمت السيطرة عليه منذ ليلة امس وسنواصل المراقبة كاجراء احتياطي لمدة 24 ساعة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING