الشارع المغاربي – مدير الصحة بتونس: إجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

مدير الصحة بتونس: إجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

قسم الأخبار

9 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد المدير الجهوي للصحة بتونس طارق بن ناصر اليوم الأحد 9 جانفي 2022 أنّ اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالولاية اتخذت بإشراف والي الجهة قرارات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا وتطور الوضع الوبائي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن ناصر قوله اليوم: “تتمثل القرارات في رصد مخالفات ضد الأشخاص الذين لا يحترمون البروتوكول الصحي ولا يستظهرون بجوازات تلقيح بالأماكن العمومية على غرار المستشفيات والمحطات والمغازات عبر زيارات ميدانية لهذه الأماكن ينظمها كل من أعوان الصحة بالتعاون والتنسيق مع أعوان الشرطة البيئية والشرطة البلدية وذلك بعد تكثيف الحملات التحسيسية لتوعيتهم في مرحلة أولى”.

وأضاف ” تأتي القرارات اثر تطور وارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بولاية تونس اذ سجلت المنطقة وفق آخر الإحصائيات ليوم 7 جانفي 2022، 326 إصابة ليبلغ العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء 56102 إصابة مقابل معدل 7 و8 حالات على أقصى تقدير خلال شهر ديسمبر المنقضي”.

وتابع ” لم تسجّل الولاية يوم 7 جانفي الجاري أيّة وفاة ليستقر العدد الجملي على 2534 وفاة مقابل وجود 24 مصابا في المستشفيات والمصحات الخاصة منهم 3 في الإنعاش”.

وشدد المدير الجهوي للصحة على “أهمية وعي المواطن والتزامه بالبروتوكول الصحي المتعلق بحمل الكمامات واحترام مبدأ التباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى تجنب الاكتظاظ ومختلف التجمعات التي من شانها ان تتسبب في تطور الوضع الوبائي في البلاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING