الشارع المغاربي – مدير الصحة بقابس: الجهود متواصلة لحصر عدد المصابين بكورونا

مدير الصحة بقابس: الجهود متواصلة لحصر عدد المصابين بكورونا

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكّد مدير الصحة بالنيابة في ولاية قابس يحيى حمدي اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020، أنّ جهود الفرق الصحية بالجهة مكثّفة لحصر عدد المصابين بفيروس كورونا، مفيدا بأنّه سيتم اليوم تحليل 200 عينة قال إنّها تعود لأشخاص خالطوا مصابين بكوفيد-19.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن حمدي تأكيده أنّ ولاية قابس سجلت منذ يوم 5 أوت الجاري 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، موضحا أنّها تنقسم إلى 12 إصابة محلية وواحدة وافدة، مضيفا أنّه من بين المصابين طبيبة و4 أعوان بالمستشفى المحلي بالحامة وممرضة بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي، مشيرا إلى أن 9 من جملة المصابين من مدينة الحامة والبقية من منطقة قابس.
وأشارت “وات” إلى أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا كانت قد اجتمعت ليلة أمس بمقر الولاية تحت إشراف المعتمد الأول قدور براهمي، لتدارس الوضع الوبائي للفيروس بمنطقة الحامة، والىا نها قررت اللجنة في هذا الاطار منع حفلات الزفاف بالقاعات المرخص لها وغير المرخص لها، ووجوب التقيد بالبروتوكول الصحي في الأعراس التي تقام خارج قاعات الأفراح.
ومن القرارات التي اتخذتها اللجنة أيضا تقليص عدد المسافرين في وسائل النقل العمومي وغير المنتظم بنسبة 50 %، مع فرض حمل الكمامات من قبل المسافرين في وسائل النقل العمومي وعند دخول المواطنين الى المؤسسات العمومية وللفضاءات التجارية.
ودعت اللجنة الجمعيات والمنظمات إلى تنظيم حملات تحسيسية لفائدة المواطنين لحثّهم على التقيد بقواعد حفظ الصحة والالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد في مجابهة فيروس كورونا، مؤكدة في البلاغ الذي أصدرته للعموم أنها ستتابع الوضع الوبائي بالحامة عن قرب وستتخذ القرارات المناسبة حسب تطورات الوضع.
وكانت اللجنة قد اتخذت قبل ذلك العديد من القرارات الرامية إلى التوقي من تفشي الفيروس بالحامة وتتمثل بالخصوص في غلق الحمامات الاستشفائية ومنع انتصاب الاسواق الاسبوعية وتحجير تدخين الشيشة في المقاهي وقاعات الشاي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING