الشارع المغاربي – مدير الصحّة بولاية بنزرت : 34 يوما متتاليا بلا أيّة إصابة بكورونا

مدير الصحّة بولاية بنزرت : 34 يوما متتاليا بلا أيّة إصابة بكورونا

قسم الأخبار

23 مايو، 2020

الشارع المغاربي: كشف المدير الجهوي للصحة بولاية بنزرت جمال الدين السعيداني اليوم السبت 23 ماي 2020 أنّ الولاية لم تسجل أيّه إصابة بفيروس كورونا طيلة 34 يوما متتاليا، مشيرا أنّ آخر إصابة تمّ تسجيلها كانت يوم 19 أفريل الماضي.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن السعيداني أنّ عدد المصابين بالجهة يبلغ حاليا 4 فقط،  وأنّ حالتهم مستقرة وأنّ من بينهم طالبة وافدة من تركيا، قال إنّه تم ايوائها بمركز الحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير، مشيرا إلى أنّ بقية المصابين الثلاثة يقيمون بمقرات سكناهم بالعاصمة والى أنّهم اصيلي الجهة وكانوا في بعثة عمل بالخارج قبل اصابتهم بالعدوى ولم يتواصلوا مع أحد من الجهة.

واعتبر السعيداني أنّ الحالة الوبائية بالجهة مستقرة جدا، قائلا ” انهى مواطنان قدما من الجزائر مؤخرا فترة الحجر الاجباري بمبيت معهد سجنان، وجاءت نتائج تحاليل 3 عيّنات تم رفعها من مشتبه باصابتهم بالفيروس سلبية”.
وأكّد أنّ انجاز وتهيئة الوحدة الطبية القارة  “كوفيد-19″ بمستشفى حسان بلخوجة برأس الجبل التي يجري إحداثها وفق معايير عالمية، أحرز تقدّما، مشيرا إلى أنّ المجلس الجهوي والإدارة الجهوية للصحة ووزارة الاشراف ستتولى تجهيزها طبق كراس شروط دقيقة للغرض، والى أنّه من المنتظر أن تكون ابرز واهم الوحدات التي تنجز خلال الفترة الحالية محليا وجهويا ووطنيا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING