الشارع المغاربي – مدير معامل المجمع الكيميائي بقابس: استئناف انتاج الأمونيتر الزراعي

مدير معامل المجمع الكيميائي بقابس: استئناف انتاج الأمونيتر الزراعي

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد المدير الجهوي لمعامل المجمع الكيميائي التونسي بقابس الصادق الصويعي اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020 أنّ معمل الأمونيتر بقابس استأنف الخميس الفارط  إنتاج “الأمونيتر” الزّراعي.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الصّويعي توضيحه أن المعمل التّابع للمجمع الكيميائي التونسي بقابس، سيوفر حوالي 75 % من حاجات الموسم الفلاحي من الامونيتر ، مؤكّدا أنّ المجمع سيوفر بقية احتياجات الموسم من الأمونيتر الزراعي عبر التوريد.

وبيّن ان الانتاج بمعمل الأمونيتر يتم في ظروف وصفها بالطيبة، مطمئنا الفلاحين بتوفير حاجاتهم من الأمونيتر الزراعي.

وكان معمل الامونيتر بقابس قد توقف عن الانتاج منذ قرابة 3 اشهر إثر فتح فرقة الابحاث العدلية للحرس الوطني بقابس تحقيق بعد ورود إشعار بنقص في كمية الأمونيتر الزراعي بالمعمل. وكشفت وزارة الطاقة والمناجم ان التحقيقات كشفت وجود نقص في كمية الامونيتر تناهز 1600 طن .

يُشار إلى أنّ الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري كان قد عبّر عن انشغاله وتخوّفه من عدم توفير الأسمدة الكيميائية وخصوصا منها الامونيتر عند انطلاق موسم البذر للزراعات الكبرى.

واعرب أيضا عن تخوفه من تفاقم ظاهرة الاحتكار وبيع الامونيتر في المسالك الموازية كاشفا أن القنطار الواحد منه  أضحى يباع في المسالك غير المنظمة بـ 75 دينارا مقابل 54 دينارا في المسالك القانونية.

يُذكرُ أنّ الحكومة قرّرت توريد 60 ألف طن من الامونيتر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING