الشارع المغاربي – مستشفى قبلي: إجلاء عدد من مرضى كورونا الى ولايات مجاورة نتيجة نقص الأوكسيجين

مستشفى قبلي: إجلاء عدد من مرضى كورونا الى ولايات مجاورة نتيجة نقص الأوكسيجين

قسم الأخبار

19 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكدت سلوى مرغني مديرة المستشفى الجهوي بقبلي اليوم الاثنين 19 جويلية 2021 ان خلية الازمة شرعت مجددا في اجلاء عدد من مرضى كورونا الى المصحات العسكرية والمؤسسات الصحية بالولايات المجاورة اثر عدم وصول شاحنة الاوكسيجين التي كانت ستزود المستشفى بـ1000 متر مكعب ليلة امس .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن مرغني إشارتها الى انه تم يوم امس اجلاء 4 مرضى (2 منهم الى المصحة العسكرية متعددة الاختصاصات بقبلي و2 الى المستشفى العسكري بصفاقس)”.

وأكدت انه من المنتظر ان يتم اليوم تزويد المستشفى الجهوي بالأوكسيجين لافتة الى ان هناك 7 مرضى يقيمون حاليا بقسم الكوفيد و4 آخرين بقسم الانعاش اضافة الى 3 اطفال يقيمون بجناح مخصص بقسم الاطفال”.

من جهة أخرى نقلت “وات” عن مدير المستشفى المحلي بدوز صولة رجب قوله ” خلية الازمة بالمؤسسة الصحية تعمل على حسن التصرف في الاوكسيجين لتجنب نفاد المخزون نتيجة الطلب المتزايد ” مضيفا “لم يتمّ الى حد الان تسجيل اشكالية واضحة في هذا الشأن الا ان كل الاحتمالات لاجراء تدخل استباقي مطروحة في ظل وجود مخاطر على صحة المرضى” متابعا “يوجد 4 مرضى حاليا بقسم العزل و9 اخرين بقسم الكوفيد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING