الشارع المغاربي – منوبة: اتّساع رقعة الاحتجاجات التلمذية

منوبة: اتّساع رقعة الاحتجاجات التلمذية

19 يناير، 2019

الشارع المغاربي : أكّد المنسق الجهوي للمنظمة الوطنية التلمذية بولاية منوبة زياد الجوادي اليوم السبت 19 جانفي 2019 أنّ رقعة الاحتجاجات التلمذية توسّعت لتشمل أغلب المؤسسات التربوية بالجهة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم عن الجوادي قوله إنّ “الانتفاضة التلمذية اندلعت نتيجة الوضع التربوي المتأزم.. وكان لا بدّ للتلميذ من اتخاذ القرار والفصل في خلاف هو ضحيّته”، مؤكدا أن التلاميذ سيُصعّدون تحركاتهم التي قال إنها قد تصل الى الاعتصامات ومقاطعة الدّروس.

وأشار إلى أنّ “المنظمة التلمذية الوطنية في حالة انعقاد دائم لتأطير مختلف الاحتجاجات.

واضاف المتحدث ان “مطلب تلاميذ الجهة شأنهم شأن زملائهم في بقية الجهات يتمثّل في توضيح أفق إضراب الأساتذة ومعرفة ما ستؤول إليه الأوضاع وما مصير السنة الدراسية الحالية في ظل الخلافات والتجاذبات التي سيطرت على المشهد وباتت تهدّد التلميذ والعائلة على حد سواء”.

من جهته، اكد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بمنوبة عادل العزيزي في تصريح نقلته عنه “وات” اليوم ان النقابات والاساتذة رفضوا موقف مقاطعة التلاميذ الدروس وحاولوا التدخل لإقناعهم بالعدول عن موقفهم لإتمام البرامج الدراسية، مستدركا بقول “لكن التلاميذ رفضوا كل المساعي لأنهم باتوا متأكدين من التوجه نحو سنة بيضاء خاصة في ظلّ عدم عقد أية جلسة تفاوض بين الوزارة والنقابة منذ موفى شهر نوفمبر الماضي”.

يُذكر أن جامعة التعليم الثانوي تتمسّك بقرارها مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني بعد ان تمت مقاطعة امتحانات الثلاثي الاول الى حين عودة المفاوضات مع وزارة التربية.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING