الشارع المغاربي – ميناء جرجيس : وصول أول رحلة قادمة من مرسيليا على متنها 671 مسافرا 

ميناء جرجيس : وصول أول رحلة قادمة من مرسيليا على متنها 671 مسافرا 

قسم الأخبار

29 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت الشركة التونسية للملاحة اليوم الاثنين 29 جوان 2020 أن باخرة “قرطاج” رست في ميناء جرجيس على الساعة الثامنة صباحا لتكون بذلك أولى الرحلات بالنسبة لموسم 2020 بعد ان توقف النشاط بالميناء طيلة أشهر بسبب جائحة كورونا.
وأكدت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” ان الرحلة تمّت في ظروف وصفتها بالجيدة على المستوى التنظيمي والوقائي مشيرة الى ان ذلك تم بتطبيق كل الإجراءات والتوصيات واحترام التدابير الوقائية الصحية بهدف التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.
وأشارت الشركة إلى انه كان على متن باخرة “قرطاج” قرابة 700 مسافر و250 سيارة.
من جهته أوضح مدير الميناء التجاري بجرجيس كريم نويرة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم لتأمين هذه الرحلة تجنيد طاقم طبي وصحي يتكون من 35 اطار طبي وشبه طبي ووحدة الصحة المتقدمة بالمحطة البحرية بجرجيس وطاقم من الهلال الاحمر التونسي  مشيرا الى انه تم اخضاع المسافرين الى اجراءات منذ صعودهم الى الباخرة بميناء مرسيليا حتى وصولهم الى الميناء الذي قال إنه سخر كل الامكانات اللوجستية والبشرية لتأمين افضل خدمات الجودة والسلامة بالتنسيق بين عدة متدخلين في العملية.
وأضاف المتحدث أنه تم وضع ممر خاص بالميناء للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا مرجحا ان يكون اصحابها قد سجلوا ارتفاعا في درجات الحرارة اثناء السفرة او عند وصولها واخضاعهم الى اجراءات استثنائية من الفريق الطبي ليتخذ القرارات المناسبة مشيرا الى انه ستتم اعادة اخذ عينات لهم مباشرة او الى انه سيتم فرض الحجر الصحي الذاتي للوافدين وانه سيتم اخذ عينة لهم بعد ايام.
وأشار نويرة الى ان كل هذه الاجراءات الصحية الاستثنائية ترافقها اجراءات اخرى روتينية قال إنها امنية وديوانية وانه يتم اعتمادها في الظروف العادية عند اية رحلة مؤكدا على انها تبقى مهمة وضرورية وعلى ان كل الاطراف المتدخلة قد تجندت لها.
يشار الى ان ميناء جرجيس سيستقبل 4 رحلات بحرية اخرى في هذه الصائفة وسيكون موعد الرحلة القادمة يوم 6 جويلية تليها رحلة أخرى يوم 27 جويلية وأخرى يوم 24 اوت المقبل فيما يكون موعد آخر رحلة يوم 6 سبتمبر 2020.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING