الشارع المغاربي – مُدير ميناء قابس: كلّ الظروف مواتية لإحداث خط بحري لنقل الحاويات وخلق ديناميكية اقتصادية بالجنوب

مُدير ميناء قابس: كلّ الظروف مواتية لإحداث خط بحري لنقل الحاويات وخلق ديناميكية اقتصادية بالجنوب

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد خميس الورفلي مدير الميناء التجاري بقابس اليوم الاحد 5 سبتمبر 2021 أنّ “كلّ الظروف مواتية لإحداث خط بحري لنقل الحاويات عبر ميناء قابس”. ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم عن الورفلي قوله “هذا الخط بالإضافة الى الديناميكية الاقتصادية التي سيحدثها بالجنوب عموما وبقابس على وجه الخصوص، سيكون مفيدا للاقتصاد الوطني وسيساعد على تطوير أساليب إنتاج المؤسسات الصناعية المنتصبة بالجهة بما سيمكن من توفير فرص جديدة للتشغيل”.


وأضاف “شجعت وزارة النقل واللوجستيك على إحداث هذا الخط البحري بالميناء التجاري بقابس، عبر التخفيض في المعاليم المينائية الخاصة برسو السفن الحاملة للحاويات بهذا الميناء لمدة سنة بـ 50 بالمائة وبـ30 بالمائة خلال الستة أشهر الموالية”.

وتابع ” يتمتع الميناء التجاري بقابس بكل المواصفات الفنية التي تؤهله للانخراط في نشاط نقل الحاويات للبلاد التونسية، إذ بوسع هذا الميناء، وبفضل تلك المواصفات، القيام بعملية إفراغ الحاويات في وقت وجيز” مشيرا الى وجود اهتمام ملحوظ بنشاط نقل الحاويات عبر هذا الميناء من قبل العديد من مجهزي السفن والناقلين البحريين.

وواصل “تم تدارس مجالات التعاون المتاحة لتفعيل الخط البحري جرجيس – طرابلس – جنوة (مسافرون وبضائع ) والخط البحري قابس – مالطا (حاويات) وذلك خلال لقاء تشاوري شاركت فيه المكاتب الجهوية لكنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية بالجنوب ومكاتب المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين ومختلف الأطراف المعنية بالنقل البحري، وعدد من رجال الاعمال ومن الهياكل المعنية بالتنمية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING