الشارع المغاربي – نقابة التعليم الأساسي بالمحمدية: لوحات نسائية وراء تخريب مدرسة "حشّاد"

نقابة التعليم الأساسي بالمحمدية: لوحات نسائية وراء تخريب مدرسة “حشّاد”

28 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : كشف رضا عباس الخضراوي الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الأساسي بمعتمدية المحمدية التابعة لولاية بن عروس اليوم الاربعاء 28 نوفمبر 2018 أنّه تمّ تهشيم طاولات وكراس وحوالي 20 لوحة تشكيلية تحمل توقيعه باعتبار أنّه رسّام ومدرّس بالمدرسة الابتدائية “حشّاد” .

وأوضح الخضراوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه تمّ التركيز على 5 لوحات تُجسّد رسوما لنساء وتمزيقها بشكل وصفه بالعنيف دون المساس ببقية اللوحات مضيفا “عمد المعتدون إلى رش جدارية رسمتها على خلفية إحدى القاعات بالدهن وكتابة كلمات “أكرهكم وسأدمركم” كما وقع تشويه لوحتي على جدار القاعة وكتابة عبارات “الموت” ورسم شعار رابعة أمام قاعتي”.

وأضاف انه تم إبلاغ كل المعنيين من سلط أمنية ومحلية والمندوب الجهوي بالإضافة الى مختلف الهياكل النقابية و أن الجميع تعهد بمتابعة الملف بجدية وأنه تم رفع البصمات من قبل رجال الأمن في انتظار نتائج البحث.

يُذكر أنّ الدّروس كانت قد تعطّلت يوم الجمعة المنقضي بالمدرسة المذكورة بعد تعرّضها خلال الليلة السابقة على أيادي مجهولين إلى العبث بكل تجهيزاتها وتلويث قاعاتها وجدرانها بالدّهن وبرسوم حملت عبارات تهديد بـ”الموت والتدمير”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING