الشارع المغاربي – نقابة معمل "الأمونيتر" بقابس تُقرّر إيقاف الإنتاج وتضع شروطا لاستئنافه

نقابة معمل “الأمونيتر” بقابس تُقرّر إيقاف الإنتاج وتضع شروطا لاستئنافه

قسم الأخبار

12 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت النقابة الأساسية لمعمل الأمونيتر بالمجمع الكيميائي التونسي بولاية قابس عن ايقاف الانتاج وعدم السماح بتشغيل وحدات المعمل إلاّ بعد تحقق جملة من الشروط وذلك على خلفية ما اعتبرته “تعاظم الاخلالات الفنية وعدم الالتزام بصيانة المعدات وتعكير المناخ الاجتماعي منذ التغيير الاخير الذي حدث على رأس هذه الوحدة”.

واشترطت النقابة الاساسية لمعمل “الامونيتر” في بيان صادر عنها، تمكينها من شهادة صلوحية استعمال المعدات من طرف خبراء مكاتب مراقبة معتمدة معللة ذلك بحرصها على “تجنب حدوث كارثة قد تصيب المعمل والمناطق السكنية المجاورة” مستشهدة بما حدث بمدينة تولوز الفرنسية سنة 2001 في ما يتعلق بقضية انفجار حدث بمصنع لإنتاج الأسمدة البتروكيميائية.

وطالبت النقابة بالقيام بوزن ونقل الكمية المتبقية والتي قالت إنّها غير مطابقة للمواصفات الفنية وعزلها لفسح المجال لاعادة الانتاج من جديد في اقرب الآجال وبتحديد المسؤولية في شبهة نقص او ضياع في مادتي “الامونياك” و”الامونيتر” الزراعي.

وعبرت عن عميق انشغالها بالازمة التي تمر بها هذه المؤسسة معتبرة أنّها لم تشهد لها مثيلا منذ انبعاثها كرافد من روافد الاقتصاد الوطني ولدورها في المحافظة على المنتوج الفلاحي عبر توفير مادة “الامونيتر” الزراعي بالجودة العالية لتلبية حاجات السوق الداخلية وتصدير الفائض.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING