الشارع المغاربي – هل وصل إليها قطار التنمية أخيرا؟ : الإعلان عن مجموعة من المشاريع في القصرين وتالة وسبيبة

هل وصل إليها قطار التنمية أخيرا؟ : الإعلان عن مجموعة من المشاريع في القصرين وتالة وسبيبة

قسم الأخبار

8 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أعلن وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، اليوم الخميس 8 مارس 2018، عن اتفاق الحكومة التونسية مع البنك الإسلامي للتنمية على إنجاز مجموعة من المشاريع في ولاية القصرين تتوزّع على مركز الولاية ومدينتي تالة وسبيبة، بالإضافة إلى مشروع ربط القصرين وتونس بخط للسكك الحديدية وآخر للطريق السريعة.

وكان العذاري قد وقّع مع رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بندر الحجار، خلال زيارة إلى ولاية القصرين اليوم، اتفاقية تمويلٍ لتحويل الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين من وسط المدينة إلى المنطقة الصناعية ببولعابة طريق تالة، بقيمة 280 ألف دينار، على أن يتم استغلال العقار الحالي لعجين الحلفاء في مشاريع اقتصادية أخرى.

كما أعلن الوزير عن مشروع إنجاز مستشفيين جهويين في كلّ من تالة وسبيبة بتمويل البنك الإسلامي للتنمية، تبلغ قيمتهما 220 مليون دينار. أمّا في المجال الفلاحي، فقد أعلن عن مشروع لتنمية الفلاحة المندمجة بتالة بقيمة 100 مليون دينار ومشروع لتنمية المناطق السقوية من تمويل البنك الإفريقي للتنمية بقيمة 120 مليون دينار، سيُتيح توفير 10 ألاف موطن شغل.

كما تطرّق العذاري إلى عدد من مشاريع البنية التحتية الأخرى، وفي مقدّمتها مشروع إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين القصرين وتونس، فضلا عن مشروع ربط القصرين بالطريق السيارة بقيمة تفوق 500 مليون دينار الذي من المنتظر ان تنطلق أشغاله أواخر سنة 2018، حسب التزام الوزير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING