الشارع المغاربي – والدها هدد بحرق نفسه: الدولة تتكفل بعلاج "هبة" المُصابة بمرض نادر

والدها هدد بحرق نفسه: الدولة تتكفل بعلاج “هبة” المُصابة بمرض نادر

31 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي-دنيا الزغيدي : قال المواطن رمزي العبّاسي أصيل منطقة سجنان التابعة لولاية بنزرت ووالد الطفلة “هبة” التي تعاني من مرض نادر أن الجلسة المنتظمة اليوم الإثنين 31 ديسمبر 2018 بمقر الولاية حول ملف ابنته اقرت تمكين زوجته موفى شهر جانفي 2019 من بعث مشروع بقيمة 3000 دينار وبرخصة موسمية لكشك بشاطئ سيدي مشرق انطلاقا من شهر ماي المقبل وبمنحة استثنئائية بقيمة 300 دينار تصرف مرة واحدة.

وأوضح العبّاسي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” انه تم اقرار تكفل المندوبية الجهوية للصحة بحصص تدليك للطفلة هبة مدى الحياة وبالتكفل بنفقات طبيب النطق اضافة إلى تمتيعها بأدويتها”.

وأضاف المتحدث أنه تم الاتفاق على مراسلة الصندوق الوطني للتأمين على المرض لتذليل مختلف الصعوبات الادارية الممكنة حتى تتسلم ابنته معدات علاجها متابعا ” اعلموني بأن مختلف هذه الاجراءات ستدخل حيّز التنفيذ في غضون أسبوع وانا أشيد بالتفاعل الايجابي لمختلف مؤسسات الدولة مع ملف ابنتي”.

وتوجه العبّاسي بالشكر إلى كل من ساهم في تمكين ابنته من حقها في علاج يخفف معاناتها بسبب مرضها النادر مشيدا بدور السلطة الرابعة في ايصال صوته للدفاع عن حق ابنته في الحياة راجيا أن تلتزم الدولة بتعهدادتها.

وحضر جلسة اليوم والي بنزرت محمد قويدير والنائبة لمياء الدريدي ومعتمد سجنان علي حمدوني والمعتمد الأول والمندوب الجهوي للصحة ومندوب الشؤون الاجتماعية .

يذكر أن العباسي كان قد قال في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن ابنته عاجزة عن الكلام والحركة وحتى عن الجلوس وان حالتها تستوجب حصص تدليك متواصلة ومرافقة طبية طيلة 24 ساعة.. والسلطات ترفض التكفّل بعلاجها” وهدّد بإضرام النار في جسده إذا تمّ تجاهل طلبه مؤكدا أنه لا قيمة لحياته وهو عاجز عن مداواة إبنته”.

وأضاف “مصاريف علاج “هبة” مُكلفة جدّا.. اقترضت وتداينت لتوفير نفقات العلاج لكن لم أعد قادرا اليوم على دفع مزيد التكاليف خاصّة أنّ راتبي لا يفي بالحاجة.

من جانبه شدّد معتمد سجنان علي حمدوني في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” على أن السلطات الجهوية لن تتخلى عن الطفلة المريضة وعلى أنها ستجد آليات لتمكينها من العلاج الذي تحتاجه، قائلا “شخصيا سأتكفّل بالموضوع وسأتابعه عن قرب وأطمئن الأب بأن الدولة لن تتخلى عنه وبأنها ستمكنه من حلّ يضمن علاجا لابنته”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING