الشارع المغاربي – والي الكاف يفرض حذف ريبورتاج رفع شعار "ارحل" ضده والنقابة تُندّد

والي الكاف يفرض حذف ريبورتاج رفع شعار “ارحل” ضده والنقابة تُندّد

13 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أعلن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشمال الغربي اليوم الاربعاء 13 فيفري 2019، أنه سجل ” عملية خطيرة تتمثل في صنصرة عمل لصحفيتين بإذاعة الكاف هما إيمان مرعي وفاتن بن عمر” قال إنه “يتعلق بوقفة احتجاجية لأهالي معتمدية الطويرف رفعوا خلالها شعار ارحل ضد والي الجهة “.

وأوضح الفرع في بيان صادر عنه اليوم أن الصحفية فاتن بن عمر التي كلفت بتغطية الوقفة أشارت في ريبورتاجها إلى رفع شعار “ارحل” في وجه الوالي  وأن  هذا الأخير لم يستسغ ذلك  واتصل هاتفيا بمدير إذاعة الكاف طالبا منه منع الاشارة الى رفع المحتجين شعار “ارحل”ضده وأن مدير الإذاعة استجاب وأجبر الصحفية إيمان مرعي على حذف الخبر برمته من بوابة إذاعة الكاف قائلا لها” كلمني الوالي وقالي على أربعة عباد قالولي ارحل يتحط خبر في الإذاغة؟  نحيه علينا فكنا مالمشاكل” .

ولفت الفرع إلى أنه تم حذف الجملة الأخيرة من ريبورتاج الصحفية فاتن بن عمر _والتي فيها اشارة الى رفع شعار “ارحل” ضد الوالي _من طرف المكلف بتسيير قسم الأخبار.

وندّد الفرع بما أسماه “ممارسات خطيرة تتعارض مع أخلاقيات المهنة وتضرب حرية الصحافة في مقتل وتتعارض مع حق المواطن في معلومة متوازنة ونزيهة” معتبرا أنها “محاولات لتدجين الإعلام العمومي ليصبح حكوميا” .

ودعا الفرع كافة منخرطيه إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم غد الخميس 14 فيفري 2019 على الساعة العاشرة صباحا بمقر إذاعة الكاف مع حمل الشارة الحمراء وإبلاغ ” الهايكا” بما حصل لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومراسلة المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في هذا الصدد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING