الشارع المغاربي – والي زغوان: لا حلّ لمُجابهة تفشي كورونا إلاّ في فتح أبواب التلقيح أمام الجميع

والي زغوان: لا حلّ لمُجابهة تفشي كورونا إلاّ في فتح أبواب التلقيح أمام الجميع

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر صالح المطيراوي والي زاغوان اليوم الاثنين 21 جوان 2021 أنّ الحل لمجابهة الأزمة الصحية بالولاية يتمثل في احترام البروتوكولات الصحية والاقبال بكثافة على مراكز التلقيح وتحيين منظومة إيفاكس وفتح الأبواب أمام الجميع للتطعيم.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن الوالي اشارته الى أنّه تمّ تصنيف ولاية زغوان كمنطقة تشهد فيها نسبة الاصابة بفيروس كورونا ارتفاعا كبيرا والى انه تمّ اقرار حجر صحي شامل بها انطلاقا من منتصف ليلة أمس حتى اشعار آخر قال انه لم يتمّ تحديده بعد.

وأضاف”يأتي هذا القرار في إطار متابعة التطورات الوبائية في الجهات وبالنظر للاحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة” متابعا “ستجتمع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا مساء اليوم بحضور الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية لمزيد الاطلاع على آخر الإحصائيات”.

وقال ” الوضع الوبائي في زغوان مزدوج..الجانب السيء هو أن عدد الإصابات تجاوز الـ400 إصابة على 100 ألف ساكن على المستوى الجهوي، ولكن المؤشر الإيجابي هو أن طريقة إدارة الأزمة في زغوان جيدة” لافتا إلى أنّه تم الترفيع في عدد الأسرة بحوالي 14 سريرا في الـ10 ايام الماضية مؤكدا أنّ مستوى إدارة الأزمة في زغوان جيّدة.

يُشار الى أنّ ولاية زغوان هي من بين الولايات التي تمّ اقرار حجر صحي شامل بها بالاضافة الى القيروان وسليانة وباجة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING