الشارع المغاربي – والي قابس: التقرير حول حريق سوق جارة سيكون جاهزا بعد ساعات ورصدنا 350 ألف دينار لتجاوز الكارثة

والي قابس: التقرير حول حريق سوق جارة سيكون جاهزا بعد ساعات ورصدنا 350 ألف دينار لتجاوز الكارثة

قسم الأخبار

5 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد صابر البنبلي والي قابس اليوم الخميس 5 ماي 2022 أنّ حريق سوق جارة بقابس الذي شبّ يوم عيد الفطر أتى على 20 دكانا، مشيرا الى أنّ التقرير حول اسبابه وأضراره سيكون جاهزا بعد ساعات وإلى أنّه لا يمكن الجزم بعد إن كان قد شبّ بفعل فاعل أم لا.

وقال الوالي في تصريح لإذاعة “اكسبراس أف أم”: ” تم تكوين خلية أزمة ووضع خطة عمل سارية تتمثل في ثلاث مراحل الاولى هي عودة التجار إلى نشاطهم ومحاولة ايجاد أماكن بديلة لهم في اقرب الآجال حتى لا ينقطع مورد رزقهم والثانية في التسريع بترميم مخلفات الحريق والثالثة تهيئة السوق بالكامل لأنه يعاني من عديد النقائص حتى قبل الكارثة”.

وأضاف “بعد اطفاء النيران عاينت لجنة وفريق من الخبراء المتطوعين من ابناء قابس الخسائر بالتدقيق في كل دكان وسيكون التقرير مكتملا في ظرف ساعات وسيتم على ضوئه التدخل العملي الحقيقي وبالتوازي مع ذلك سيتم تكوين ملف فني للتدخل لأن سوق جارة هو معلم أثري وتاريخي وقد تم الشروع في رفع مخلفات الحريق”.

وتابع “تم بعث حساب بريدي باسم سوق جارة للتبرع لفائدته ، كما تم الاعلان عن هذا الحساب في صفحة الولاية “.

وواصل “لا يمكننا تقييم الاضرار إلاّ بعد ان استكمال التقرير وعلى اساسه ستتضح الرؤية وخطة العمل ..ملتزمون بمبلغ 250 ألف دينار كسلطة جهوية وكمجلس جهوي وبلدية قابس ستضخ مبلغا في حدود 100 ألف دينار “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING