الشارع المغاربي – والي منوبة: إقرار حجر صحي شامل بـ10 أيّام

والي منوبة: إقرار حجر صحي شامل بـ10 أيّام

قسم الأخبار

24 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 24 جوان 2021 خلال اجتماعها بمقر ولاية منوبة عن قرارها فرض حجر صحي شامل بـ10 ايام بمعتمدتي طبربة ومنوبة قابل للتجديد حسب تطور الوضع الوبائي، مشيرة الى أنّ المنطقتين بلغتا مستوى انذار مرتفع جدا بتجاوز مؤشر تسجيل 600 اصابة على كل 100 الف ساكن.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن والي منوبة، محمد شيخ روحه قوله “ينطلق الحجر الصحي غدا الجمعة من منتصف الليل، وسيشمل عددا من الاستثناءات التي تعكف اللجنة التي تواصل انعقادها على تحديدها وسيعلن عنها لاحقا”.

يُشار الى أنّ سامي المورالي عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا كان قد أكّد اليوم عدم امكانية اقرار حجر صحي شامل بكامل البلاد بسبب تداعياته الاقتصادية والاجتماعية مبرزا أنّه الحجر سيقتصر على المناطق الموبوءة.

وأكّد أنّ اللجنة “أبقت على إجراءات السفر المتعلقة بالوافدين على تونس والتي أعلنت عنها رئاسة الحكومة منذ 26 ماي 2021 والتي يتلخص أبرزها في رفع الحجر الصحي الاجباري في النزل على الوافدين على تونس وتعويضه بالحجر الصحي الذاتي منذ تاريخ 1 جوان 2021” لافتا الى أن اللجنة قيمت الوضع الوبائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING