الشارع المغاربي – وزارة الدفاع تكشف تفاصيل مقتل قيادي عسكري ليبي بتطاوين

وزارة الدفاع تكشف تفاصيل مقتل قيادي عسكري ليبي بتطاوين

13 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : ذكرت وزارة الدفاع الوطني أن تشكيلة عسكرية عاملة بالمنطقة الحدودية العازلة أوقفت، ليلة أمس الخميس 12 أفريل 2018، سيارتين ليبيتين داخل التراب الوطني، على متنهما 6 أشخاص صرحوا أنهم تابعين لسرايا الحدود بنالوت، المُكلفة بحماية الحدود والمنشآت وبتأمين معبر الذهيبة وازن.

وحسب بلاغ صادر عن الوزارة، اليوم  الجمعة 13 أفريل 2018، فانه وبالتنسيق مع السلط الليبية، أفادت بأن سيارة ثالثة تابعة لسرايا الحدود بنالوت الليبية على متنها 3 أفراد كانت بصدد مطاردة سيارات تهريب داخل التراب الليبي وانها انقلبت قرب رسم الحد من جهة “طويلات بن عمار” (لرزط)، وان احد ركابها لقي حتفه على عين المكان.

واضاف البلاغ ان السيارتين اللتين أوقفتهما الدورية التابعة للجيش الوطني، دخلا التراب التونسي من أقرب نقطة حدودية، حتى يتسنى للمصابين تلقي الإسعافات في أسرع وقت.

وحسب البلاغ تبيّن أن أحد المصابين مات في الطريق قبل الوصول إلى التشكيلة العسكرية، وانه قيادي عسكري مكلف بحماية الحدود والمنشآت وبتأمين معبر الذهيبة وازن، وان الثاني اصيب بكسر على مستوى يده اليمنى.

وأشارت الوزارة الى أنه بالتنسيق مع النيابة العمومية تمّ تحرير محضر في الغرض بمركز الأمن العمومي ببئر زار، وان سيارة إسعاف عسكرية نقلت الجثة والمصاب إلى المستشفى المحلي برمادة رفقة أحد العسكريين الليبيين بعد التنسيق مع والي تطاوين، وتوجيه بقية العسكريين الليبيين على متن السيارتين إلى التراب الليبي من جهة “لرزط”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING