الشارع المغاربي – وصفت ظروف نقل بعضهنّ بـ"المزرية" : وزارة المرأة تؤكّد مواصلة التنسيق لتنظيم نقل العاملات

وصفت ظروف نقل بعضهنّ بـ”المزرية” : وزارة المرأة تؤكّد مواصلة التنسيق لتنظيم نقل العاملات

7 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، اليوم السبت 7 أفريل 2018، أن الوزارة تواصل التنسيق مع مختلف الوزارات خاصة وزارة الداخلية لمزيد تنظيم تنقل العاملات في الفضاءين الريفي والحضري، مشيرة إلى أن العاملات ضحايا حادث اليوم كُنّ على متن نقل خاص خاضع للتراخيص القانونية.

وذكرت العبيدي أن الوزارة كانت قد أمضت بروتوكول اتفاق، مع الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، لوضع كراس شروط ينظم نقل العمال والعاملات في القطاع الفلاحي، موضحة أن هذا البروتوكول يندرج في إطار خطة تدخّل عاجلة لتحسين ظروف نقل العاملات الفلاحيات، واصفةً إيّاها بـ”المزرية” ولا تحفظ كرامتهن الإنسانية ولا أمنهن الجسدي والمعنوي، وفق تصريحها لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وشددت على ضرورة اتخاذ جملة من التدابير لتنظيم عملية نقلهن إلى مراكز عملهن والعودة منها في ظروف تضمن سلامتهن وتحفظ كرامتهن وتقيهن من حوادث المرور المتكررة.

يذكر أن وزارة الصحّة كانت قد أعلنت اليوم عن سقوط قتيلتين وجرح 82 إصابة في صفوف عاملات مصنع نسيج في حادثة اصطدام حافلتين جدّت صباح اليوم بالمنستير، حيث تمّ نقل 15 مصابا إلى مستشفيات المنستير والمهدية لتلقّي العلاج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING