الشارع المغاربي: اتصل كوكي قائد أتلتيكو مدريد بواحدة من أشهر مشجعي فريقه، قبل مباراته أمس السبت، أمام ضيفه ريال بلد الوليد وطلب منها الاستمرار في ممارسة تقليد قديم، يتمثل في وضع باقة من الزهور في أرض الملعب، مثلما اعتادت أن تفعل منذ مدة طويلة قبل كل مباراة للنادي في ملعبه لمنح الفريق التوفيق وهو ما حدث بالفعل.
ومنذ 1996 تضع مارغاريتا لوينغو (73 عاما) باقة من الزهور عند أحد أركان الملعب قبل كل مباراة للفريق في ملعبه حتى يحالف الحظ النادي.
لكنها لم تتمكن من التوجه للملعب أمس السبت في ظل القيود المفروضة على تواجد الجمهور في الملاعب خوفا من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.
لكن قائد الفريق كوكي حرص على استمرار هذا التقليد وتحدث إلى لوينغو عبر تقنية الفيديو قبل المباراة وقام بوضع باقة الزهور في الركن الذي طلبته في ملعب واندا متروبوليتانو.
وفي الفيديو الذي نشره النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنات قال لاعب الوسط كوكي للمشجعة :”سأضع الباقة هنا ونأمل أن يجلب هذا الحظ لنا ونحقق الفوز ونحرز هدفا من ركلة ركنية”.

وتحققت أمنيات كوكي عندما نفذ ركلة ركنية أحرز منها زميله فيتولو الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 81 وبفضله حقق أتلتيكو الفوز الذي تقدم على إثره للمركز الثالث بين فرق البطولة.
ووضعت لوينغو أول باقة من الزهور في ملعب الفريق السابق قبل مباراته أمام أتلتيك بيلباو في 1996 بهدف التعبير عن إعجابها بمهارات وقدرات لاعب الوسط الصربي ميلينكو بانتيتش في تنفيذ الركلات الثابتة.
وفي مقابلة إذاعية في 2017 استحضرت لوينغو هذا قائلة :”وضعت أربع زهور من أجله عند زاوية العلم وعندما سألني الناس عن السبب قلت لهم إنهم يمثلون الأهداف الأربعة التي سنحرزها”. وبالفعل فاز أتلتيكو في المباراة 4-1 بعد أن أحرز بانتيتش هدفا وهيأ هدفين وحافظت لوينغو على هذا التقليد حتى بعد رحيل بانتيتش عن النادي وانتقال أتلتيكو إلى ملعبه الجديد واندا متروبوليتانو في 2017 رغم أنها تقيم على مسافة 150 كيلومترا عن ملعب ناديها المفضل.