الشارع المغاربي – أمير قطر يُعطي الضوء الأخضر للتعاقد مع ميسي

أمير قطر يُعطي الضوء الأخضر للتعاقد مع ميسي

قسم الرياضة

6 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: كشفت جريدة ”موندو ديبورتيفو“ الاسبانية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر منح ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الضوء الأخضر للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.

وأعلن برشلونة في بيان عدم نيته تجديد عقد قائده ميسي البالغ من العمر 34 عامًا بسبب مشاكل اقتصادية وهيكيلة في النادي، وحمّل رابطة الليغا مسؤولية فشل تجديد عقد الهداف التاريخي للنادي بسبب تعنتها بشأن قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان الصحفي الاسباني المعروف فرانسيس أغيلار قال في تغريدة عبر حسابه على موقع ”تويتر“: ”تلقى ناصر الخليفي الضوء الأخضر من أمير قطر لاستثمار ما هو ضروري في التعاقد مع ليونيل ميسي وضمه لباريس سان جيرمان، إذا رأى ذلك مناسبًا وضروريًا، والمدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يدعم العملية بشكل كامل“.

وتعود ملكية باريس سان جيرمان لقطر وأميرها الشيخ تميم، الذي استثمر الكثير من الأموال في النادي الفرنسي على مدار نحو عشر سنوات بقيادة ناصر الخليفي المقرب من الأمير شخصيا.

وانضم ميسي إلى برشلونة وعمره 13 عامًا، وهو هداف النادي عبر كلّ العصور، والأكثر مشاركة في المباريات، حيث أحرز 672 هدفًا في 778 مباراة بجميع المسابقات.

وذكرت صحيفة ”إلموندو“ أيضًا إن عقد ميسي الأخير الذي تم توقيعه في 2017 هو الأعلى في تاريخ الرياضة على الإطلاق، ما يعني أن باريس سان جيرمان سيتكلف كثيرًا للحصول على خدماته.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشعر فيه جماهير برشلونة بالذهول عقب إعلان النادي الكتالوني عن رحيل نجمه الأرجنتيني الذي أمضى كامل مسيرته الاحترافية في ملعب كامب نو.

وكان من المنتظر أن يوقع ميسي عقدًا جديدًا لمدة 5 أعوام مع برشلونة، لكن المفاوضات بين الطرفين تعثرت في اللحظة الأخيرة، بينما ألقى النادي باللائمة في ذلك على القيود المالية المطبقة على أندية الدوري الإسباني.

وأعلن برشلونة، أمس الخميس، بشكل رسمي عن فشل تجديد عقد ميسي، الذي انتهى، في 30 جوان الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING