الشارع المغاربي – استعدادا لأولمبياد باريس: وزير الرياضة يستقبل بوصيان وممثلين عن وزارات الشؤون الخارجية والثقافة والسياحة والتجارة

استعدادا لأولمبياد باريس: وزير الرياضة يستقبل بوصيان وممثلين عن وزارات الشؤون الخارجية والثقافة والسياحة والتجارة

قسم الرياضة

24 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: انعقدت صباح اليوم الأربعاء 24 اوت 2022 جلسة عمل باشراف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وبحضور رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية محرز بوصيان ورئيس الديوان شكري بن حسن وممثلين عن وزارات الشؤون الخارجية والثقافة والسياحة والتجارة وعدد من الاطارات العليا بالوزارة تم خلالها تقديم اهم ملامح الخطة الوطنية لانجاح المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي أعدتها اللجنة المشتركة للإعداد الأولمبي.

وقد تم خلال الجلسة تقديم الخطوط العريضة لروزنامة عمل اللجنة المشتركة للاعداد الأولمبي برئاسة السيد فتحي البوليفي التي انطلقت منذ شهر افريل 2022 لتوفير كل الظروف المادية واللوجستية والطبية وحسن الاعداد النفسي والبدني والذهني للرياضيين لتحقيق نتائج مشرفة محددة ثلاثة أهداف رئيسية وهي التتويج بالميداليات تحسين ترتيب تونس ضمن جدول الدول المشاركة من 04 إلى 10.

اكتساب الخبرة وإعطاء فرصة للرياضيين الناشئين للمشاركة في قادم التظاهرات الرياضية من بينها الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028.

كما ستعمل اللجنة اضافة الى اعداد الجانب الرياضي على ايلاء أهمية خاصة للبعد الترويجي لتونس والتعريف بمخزونها الثقافي والسياحي خلال هذه التظاهرة الرياضية الدولية الهامة وذلك بالتنسيق مع كل الأطراف المتداخلة والوزارات ذات الصلة التي ستكون ممثلة ضمن لجان العمل.

وتم خلال العرض تقديم تركيبة اللجنة المشتركة للاعداد الاولمبي التي تترأسها لجنة قيادة تنبثق عنها اربع لجان فرعية تشرف على متابعة عملها والتنسيق فيما بينها وهي لجنة الرياضة والرياضيين ولجنة المتابعة العلمية والطبية إضافة إلى لجنتي المتابعة المالية والإعداد اللوجستي ومتابعة الحياة اليومية والاجتماعية للنخبة الممتازة.

واكد وزير الشباب والرياضة بالمناسبة ضرورة تظافر جهود كل الأطراف المتداخلة للاعداد الجيد على كل المستويات لهذه التظاهرة الرياضية الدولية والعمل على تذليل كل الصعوبات وتوفير الإحاطة النفسية والاجتماعية اللازمة للرياضيين لضمان مشاركة مشرفة لأبطالنا واعلاء صورة تونس في كل المحافل الرياضية القارية والاقليمية والدولية مثمنا جهود الاطارات الطبية وعمل اللجنة المشتركة في إنجاح المشاركة التونسية في العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

من جهته اكد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية على أهمية وضع رؤية استراتيجية واضحة على المديين المتوسط والبعيد وتوفير كل الامكانيات البشرية والمادية لتحقيق نتائج مشرفة وانجاح المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024 وقادم التظاهرات الرياضية منوها بالتعاون القائم بين الوزارة واللجنة الوطنية الأولمبية لتوفير افضل الظروف لأبطال تونس ورفع الراية الوطنية عاليا.

هذا وسيتم عقد جلسات دورية تجمع كل اللجان والا طراف المعنية للمتابعة.

يذكر أن النسخة 33 للالعاب الأولمبية باريس 2024 ستشهد مشاركة 10500 رياضي ورياضية (5250 ذكور و5250 إناث) في 32 اختصاص رياضي ويمثلون حوالي 206 دولة من المتوقع مشاركتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING