الشارع المغاربي – استقالة رئيس الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم بسبب مداخلة عنصرية

استقالة رئيس الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم بسبب مداخلة عنصرية

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم اليوم الاربعاء 11 نوفمبر 2020 عن انفصاله عن غريغ كلارك بعد استقالة الأخير من منصبه لرئاسة الجامعة المحلية في أعقاب اتهامات طالته بتوجيه كلمات عنصرية الى لاعبين سود.

وقال الاتحاد الإنقليزي في بيان صادر عنه نشره بموقعه “بإمكاننا التأكيد أن غريغ كلارك استقال من دور الرئيس. سيتولى بيتر ماككورميك مؤقتاً منصب رئاسة الاتحاد بمفعول فوري وسيبدأ مجلس الاتحاد في إجراءات تحديد وتعيين رئيس جديد في الوقت المناسب”.

واضطر كلارك في وقت سابق إلى الاعتذار عن استخدامه كلمة “ملونين” إضافة إلى عبارات أخرى مثيرة للجدل خلال حديث مع لجنة الثقافة والرياضة والإعلام في مجلس العموم البريطاني .

ونقل موقع الاتحاد الإنقليزي عن كلارك (63 عاماً) قوله: “كشخص يحب كرة القدم وأمضيت عقوداً في خدمة لعبتنا، من الواجب أن أضع مصلحة كرة القدم في المقام الأول. كان 2020 عاماً مليئاً بالتحديات، وكنت أفكر جدياً منذ فترة في الاستقالة من أجل إفساح المجال أمام رئيس جديد”.

وأضاف “كانت كلماتي غير المقبولة أمام البرلمان ضارة للعبتنا ولمن يشاهدها ويلعبها،و يُحَكِّم فيها ويديرها. لقد بلور ما حصل عزمي على المضي قدما. أشعر بحزن عميق؛ لأني أسأت إلى تلك المجتمعات المتنوعة في كرة القدم التي عملت أنا وآخرون من أجل جعلها تشعر بالانتماء”.

وختم: “أود أن أشكر أصدقائي وزملائي في اللعبة على الحكمة والمشورة التي تشاركوها معي على مر السنين، وأتقدم باستقالتي من الاتحاد الإنقليزي بمفعول فوري”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING