الشارع المغاربي – الأزمة المالية تخنق beIN SPORTS: حذف شعار الدوري الايطالي.. والكالشيو بين الشك واليقين

الأزمة المالية تخنق beIN SPORTS: حذف شعار الدوري الايطالي.. والكالشيو بين الشك واليقين

قسم الرياضة

20 يونيو، 2020
الشارع المغاربي: أقدمت قنوات بي اين سبورت القطرية على خطوة جديدة تكشف اقتراب انتهاء احتكارها لحقوق بث منافسات الدوري الايطالي الدرجة الأولى “السيري آ” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بعد غياب المباريات المسجلة واللقطات الأرشيفية عن شاشة القناة خلال الفترة الماضية.
وأُجبرت القناة القطرية على حذف شعار مسابقة من قائمات بطولات القناة على الموقع الالكتروني الرسمي، منذ ليلة الأحد 14-6-2020، وحذف أسماء أندية الدوري الايطالي من قائمات الأندية أيضًا، وهو القرار الذي أثار الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع عشاق السيري آ للتساؤل عن مصير مسابقتهم المفضلة.
ونشر موقع ميركاتو داي معلومات حصرية عن معاناة شبكة قنوات بي ان سبورت من أزمة مالية طاحنة وحقيقية منعت القناة من تسديد القسط الثالث والأخير من حقوق بث الدوري الايطالي لرابطة الأندية المحترفة في إيطاليا.
ويستعد الدوري الايطالي للاستئناف اليوم وينص بند في العقد الذي يريط بين قنوات بي ان سبورت والقنوات المالكة لحقوق البطولة الحصرية، على منع بي ان سبورت واية قناة اخرى متعاقدة من بث لقطات أو أهداف أو مباريات مُسجلة من الدوري الايطالي إذا تمّ تأخير في تسديد أحد الأقساط الثلاث المتفق عليها، ولهذا السبب غابت المباريات والأهداف المُسجلة على شاشة بي ان سبورت في الساعات القليلة الماضية، مع وجود توصيات رسمية من إدارة القناة للعاملين فيها بعدم نشر أية صور أو لقطات حتى اشعار آخر.

وكان المشرفون علاى القناة يأملون في إلغاء منافسات الدوري الايطالي هذا الموسم 2020/2019 لتجنب تسديد القسط الثالث والأخيرة من قيمة نقل المسابقة بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ولكن سارت الأمور عكس ما يشتهي القطريون.

في السياق ذاته كشفت بعض المواقع الايطالية أنّ القناة القطرية تحاول التوصّل الى اتفاق مع القناة المالكة لحقوق البثّ الحصري حتى تتجاوز الاشكال وتتجنّب ضربة موجعة من الممكن ان تتسبّب في انهيار الامبراطورية الاعلامية القطرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING