الشارع المغاربي – الاتحاد السينغالي يتهم رابطة المحترفين الفرنسية بالعنصرية

الاتحاد السينغالي يتهم رابطة المحترفين الفرنسية بالعنصرية

قسم الرياضة

19 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اتهم الاتحاد السينغالي لكرة القدم اليوم الجمعة 19 مارس 2021 رابطة المحترفين الفرنسية بالعنصرية، بعد أن منعت الرابطة 12 لاعبا من الانضمام لمنتخب السنغال.

وقرّرت رابطة المحترفين الفرنسية منع اللاعبين الأجانب في أندية الدرجتين الأولى والثانية في فرنسا من الانضمام لمنتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولية المقبلة.

وقال الاتحاد السينغالي في بيان إن قرار رابطة الفرنسية ينطوي على عنصرية، وإنه يتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وحرم قرار رابطة المحترفين الفرنسية منتخب السينغال من 12 لاعبا في التشكيلة التي ستواجه الكونغو وإسواتيني في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ولم يرد أي تعليق من رابطة المحترفين الفرنسية على اتهام الاتحاد السنغالي بالعنصرية

وأرسل الاتحاد السينغالي لكرة القدم خطابا للاتحاد الفرنسي حيث طلب السماح للاعبي السينغال بالانضمام لمنتخب بلادهم لخوض الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة للنهائيات الإفريقية.

وفي فيفري الماضي قال الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه ليس من المتوقّع أن تترك الأندية لاعبيها في حال كانت هناك فترة إلزامية للحجر الصحي أو العزل الذاتي لمدة 5 أيام على الأقل“ فور الوصول إلى البلد الذي ينتمي إليه النادي أو الدولة التي تقام فيها المبارياتشارك


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING