الشارع المغاربي – الجامعة تُقدّم روايتها بخصوص الأزياء الرياضية للمنتخب

الجامعة تُقدّم روايتها بخصوص الأزياء الرياضية للمنتخب

قسم الرياضة

5 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت الجامعة التونسية لكرة القدم أن المكتب الجامعي المنعقد بتاريخ 5 جانفي 2022 أن الجامعة تعوّدت على استيراد الأزياء الرياضية للمنتخبات الوطنية التي تحمل ماركات عالمية من الخارج منذ حوالي 30 سنة دون دفع أي معاليم وأنها كانت تتمتع خلال كل هذه الفترة بإعفاء جبائي بنفس عقود الإستشهار لفائدة المنتخبات الوطنية بجميع أصنافها.

وأكدت الجامعة في بلاغ نشرته اليوم على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك أن الازياء الرياضية موضوع العقود ( الاتفاقيات ) المذكورة موجهة للاستغلال من طرف المنتخبات الوطنية لا غير ولا غاية ربحية منها باعتبار أن الجامعة لا تقوم ببيع أي جزء أو كمية منها .

وأوضحت أنه خلال سنة 2019 أمضت الجامعة التونسية اتفاقية استشهار مع مزود جديد للأزياء الرياضية (KAPPA FARANCE) مضيفة أن وزارة الشباب والرياضة رفضت تمكين الجامعة من الحصول على الاعفاء الجبائي بعنوان هبة أزياء رياضية على غرار ما كان معمولا به منذ عشرات السنين على أساس أنه عقد استشهار وليس هبة.

وشددت على أنه خدمة للمصلحة طالبت الجامعة من الشركة الأجنبية KAPPA FARANCE تغيير صبغة الاتفاقية لتصبح اتفاقية هبة وقد أبدت الشركة تفهمها لطلب الجامعة تغيير صبغة العقد ليصبح اتفاقية هبة لا سيما وأن الازياء الرياضية موضوع العقد موجهة للاستغلال من طرف المنتخبات الوطنية لا غير. وأضافت أنه وقع إمضاء اتفاقية الهبة بتاريخ 5 أكتوبر 2021 وارسالها للوزارة مع التنصيص ضمن اتفاقية الهبة على أنها تعوض أية اتفاقية سابقة .

وقالت إنه بالرغم من ذلك رفضت وزارة الشباب والرياضة من جديد تمكين الجامعة من الحصول على الاعفاء الجبائي بعنوان هبة أزياء رياضية على غرار ما كان معمولا به منذ عشرات السنوات وعلى غرار ما تتمتع به بعض الجامعات الاخرى وهو ما دفع الجامعة لمراسلة الوزارة من جديد من خلال مكتوب موجه إلى وزير الشباب الرياضية بتاريخ 04 نوفمبر 2021 قصد طلب الحصول على الإعفاء الجبائي مذكرة بحاجة المنتخب الماسة لهذه الأزياء نظرا لمشاركته في المسابقات القارية على غرار كاس العرب وكاس افريقيا .

وتضيف أنها طلبت في نفس المراسلة من الوزارة ﺇعلامها في صورة تعذّر ذلك بما يتعين قانونا للحصول على هذا الامتياز الجبائي خاصة أمام الالتزامات الدولية الرسمية الحينية للمنتخب الوطني كما طلبت من الوزارة تمكينها من الحلول القانونية اللازمة لتجاوز هذه الوضعية موضحة أن الجامعة لم تتلق إلى حد اليوم أيّة إجابات.

وبيّنت أنه بتاريخ 05 نوفمبر 2021 و أمام هذه الوضعية وسعيا لايجاد أي حل قانوني في أسرع وقت ، قررت لجنة الطوارئ بالجامعة توجيه مراسلة الى الشركة الأجنبية KAPPA FARANCE لإعلامها بوجود بعض العراقيل التي تحول دون تمكين المنتخبات الوطنية من ارتداء الأزياء الرياضية للشركة، وطلب تحديد جلسة عمل للنظر في إمكانية إلغاء اتفاقية الهبة وإلغاء عقد الاستشهار وهو ما رفضته الشركة الأجنبية KAPPA FARANCE التي أكدت مواصلة التعامل مع الجامعة الى حدود نهاية شهر ديسمبر 2022 محملة الجامعة تبعات الفسخ والتعويضات المالية.

وقرّرت الجامعة بتاريخ 20 نوفمبر 2021 فسخ العلاقة التعاقدية مع الشركة الأجنبية KAPPA FARANCE وتوجيه مراسلة في الغرض للشركة لإعلامها بهذا القرار لتجدّد الشركة الأجنبيةرفضها القطعي لقرار الجامعة المتعلق بفسخ العقد ( الاتفاقية ) مذكرة بضرورة مواصلة ارتداء أزياء Kappa الى 31 ديسمبر 2022.

واقترحت الجامعة بتاريخ 27 ديسمبر 2021 تجنبا للعقوبات المالية الثقيلة إمكانية التعاون عن طريق التعامل مع أحد المزودين الرسميين المعتمدين من طرف الشركة في تونس عبر صيغة جديدة للاتفاقية وهو ما وقبلته الشركة الأجنبية.

وكانت منظمة “انا يقظ” قد أعربت اليوم الاربعاء 5 جانفي 2022 عن استغرابها من اصرار الجامعة التونسية لكرة القدم على التمتّع بامتياز ديواني دون أيّ حق واستثناء نفسها من الايفاء بواجباتها للدولة وعدم خلاص الأداءات المستوجبة وذلك على خلفية ما جدّ من أحداث حول أزياء المنتخب الوطني المحجوزة لدى مصالح الديوانة التونسيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING