الشارع المغاربي – الجزائر تحتج على تعيين حكم مغربي لمباراة بوركينا فاسو

الجزائر تحتج على تعيين حكم مغربي لمباراة بوركينا فاسو

قسم الرياضة

2 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: تقدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” باعتراض رسمي إلى الإتحاد الإفريقي على خلفية تعيين حكم مغربي لمباراة منتخب بوركينا فاسو ضد النيجر لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، والمقررة في مدينة مراكش المغربية.

وذكرت صحيفة النهار الجزائرية أن الاحتجاج الشعبي من طرف أنصار المنتخب الجزائري على تعيين الحكم المغربي، سمير الكزاز، تحوّل إلى موقف رسمي من طرف “الفاف”. كما سرّب تعيين حكم مغربي لإدارة مباراة تخص منافس الجزائر في الجولة السادسة من تصفيات “مونديال” قطر، الشكوك. وهذا في إمكانية توفيره الحماية للـ”الخيول” من تلقي أية بطاقات صفراء، بالتزامن مع استعداده لمواجهة النيجر، وبرصيد لاعبيه 9 إنذارات.

وقد تستفيد تشكيلة بلماضي، من أية غيابات محتملة في صفوف منتخب بوركينافاسو، في حال تلقي العناصر المهددة بطاقة جديدة. بمناسبة مواجهة المنتخبين المقررة يوم 16 نوفمبر المقبل، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات التي تعتبر مباراة فاصلة في تحديد هوية المنتخب الذي سيمر إلى مباراة الملحق.

وضمّنت الفاف ، في اعتراضها الرسمي لدى “الكاف” ـوفقا لذات المصادرـ عدم منطقية تعيين حكم من نفس البلاد،التي ستحتضن المباراة. التي ستلعب في الملعب الكبير لمدينة مراكش المغربية.

وطالب الإتحاد، في خطابها الموجه إلى “الكاف”، بضرورة استبدال حكم لقاء بوركينافاسو ـ النيجر، حفاظا على اخلاقيات اللعبة. إضافة إلى تفاديا لأي شكوك، من شأنها أن تؤثر في مصداقية قرارات الحكم.

كما أن الصحافة الجزائرية تحدثت عن وجود محاولات من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لدعم بوركينا فاسو والاطاحة بالجزائر من طريق المونديال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING