الشارع المغاربي – الحكومة البريطانية تصدر ترخيصا رسميا لبيع شيلسي

الحكومة البريطانية تصدر ترخيصا رسميا لبيع شيلسي

قسم الرياضة

25 مايو، 2022

الشارع المغاربي: قالت وزيرة الرياضة البريطانية نادين دوريس اليوم الأربعاء إن الحكومة أصدرت أمس ترخيصا لبيع نادي شيلسي الى تحالف يقوده رجل الأعمال الأمريكي تود بولي ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال.

وطرح المالك الحالي الروسي رومان أبراموفيتش، الذي تفرض عليه الحكومة البريطانية عقوبات، النادي اللندني للبيع في أوائل مارس بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه ”عملية عسكرية خاصة“.

وقالت دوريس على تويتر ”نحن مقتنعون بأن عائدات البيع لن تفيد رومان أبراموفيتش، أو غيره من الأفراد الخاضعين للعقوبات.”

وأضافت ”بالنظر إلى العقوبات التي فرضناها على أولئك المرتبطين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والغزو الروسي لأوكرانيا، لا يمكن تأمين مستقبل النادي على المدى الطويل إلا في ظل مالك جديد“.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الثلاثاء، أن تحالف بولي-كليرليك، الذي وافق على شروط الاستحواذ على نادي شيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار) في وقت سابق من هذا الشهر، اجتاز فحص مالكي ومديري الرابطة؛ ما يمهد الطريق لاستكمال صفقة الاستحواذ.

وكان شيلسي يعمل بموجب ترخيص حكومي منذ تجميد أصول أبراموفيتش في مارس ومن المقرر أن تنتهي صلاحيته في الـ31 من ماي.

وأكد شيلسي سابقا أن جميع إيرادات البيع، والتي سيتم وضعها في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا، سيتم التبرع بها لجهات خيرية.

وقال متحدث باسم الحكومة ”سنعمل الآن على ضمان استخدام عائدات البيع في جهود الإغاثة الإنسانية في أوكرانيا، ودعم ضحايا الحرب“.

وبعد استكمال عملية البيع سيتمكن شيلسي من العودة مجددا لسوق الانتقالات، كما سيتم السماح للاعبين بتوقيع عقود جديدة، وهو أمر كانت العقوبات المفروضة على النادي تحظره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING