الشارع المغاربي – الرئيس السينغالي يكافئ اللاعبين بجوائز مالية وعقارات وبأرفع الأوسمة

الرئيس السينغالي يكافئ اللاعبين بجوائز مالية وعقارات وبأرفع الأوسمة

قسم الرياضة

9 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: منح الرئيس السينغالي ماكي سال جوائز مالية استثنائية وعقارات مميزة وأعلى أوسمة البلاد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع استمرار الاحتفال بإحراز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد الفوز على مصر يوم الأحد الماضي.

واحتشد عشرات الآلاف من المشجعين في شوارع العاصمة دكار من ساعات الصباح الأولى ليوم الاثنين في انتظار وصول أبطال افريقيا. وسارت تشكيلة السينغال في حافلة مكشوفة بالشوارع للاحتفال مع المشجعين في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء.

واصطف الالاف في الطرقات والشوارع المحيطة بالقصر الرئاسي في داكار مساء الثلاثاء لتوجيه التحية الحارة للاعبين الفائزين.

ومنح سال اللاعبين أرفع الأوسمة في البلاد قائلا: ”بالإضافة إلى ذلك وللتعبير عن الامتنان، ونيابة عن الأمة، سينال اللاعبون وباقي أعضاء البعثة الرسمية مكافأة استثنائية لكل منهم تبلغ 50 مليون فرنك افريقي (حوالي 87 ألف دولار) وقطعة أرض مساحتها 200 متر مربع في داكار“.

وأضاف أن كل شخص سينال أيضا قطعة أرض تبلغ مساحتها 500 متر مربع لإقامة منشأة تذكارية في ديامنياديو، وهو مركز اقتصادي وصناعي جديد على بعد حوالي 45 كيلومترا من داكار، وسيتم هناك افتتاح الملعب الوطني الجديد في 22 فيفري الجاري.

وكان رئيس البلاد ماكي سال قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن عطلة رسمية في مختلف أنحاء البلاد من أجل احتنفال الشعب السينغالي بهذا الإنجاز التاريخي.

وتوجت السينغال باللقب لأول مرة بعد محاولات استمرت 60 عاما، ما زاد من صخب الاحتفالات منذ الفوز 4-2 على مصر بركلات الترجيح وعقب التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي ثم الإضافي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING