الشارع المغاربي – العلمي: ديون الافريقي تقدّر بـ12.5 مليارا.. ورفعنا 6 قضايا بمسؤولين سابقين

العلمي: ديون الافريقي تقدّر بـ12.5 مليارا.. ورفعنا 6 قضايا بمسؤولين سابقين

قسم الرياضة

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف يوسف العلمي رئيس النادي الإفريقي أن قيمة الديون لدى الفيفا بلغت 12.5 مليون دينار تونسي منها 2.5 مليون دينار مستحقة الدفع قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وقال العلمي أمس في الجزء الثاني من الحوار الذي أدلى به للموقع الرسمي للفريق : “حاولنا تسوية ملفات النزاعات القانونية العالقة حسب الأولويات. أول ملف يخص الجزائري المختار بالخيثر، وقد تمكنا من تسويته وأشكر بلخيثر لتنازله عن جزء من مستحقاته”.

وأضاف : “تسوية ملف بلخيثر كلفتنا 350 ألف دينار ثم جاء ملف الكاميرونيين (سارج وروستان) وهو أصعب ملف مر علينا في تاريخ الإفريقي وبلغت الغرامات فيه 520 ألف أورو”.

وشدّد رئيس الافريقي على أنه يجب دفع 12 مليون و500 ألف دينار للفيفا، لرفع عقوبة المنع من إجراء التعاقدات الجديدة”. مضيفا أنه “توجد 5 ملفات لدى الفيفا تتضمن عقوبات قد تؤدي لخصم النقاط والنزول إلى الدرجات السفلى”.

وتابع: “أولوياتنا الآن غلق الملفات الخمسة، ونحتاج لتوفير 2.5 مليون دينار، وبحول الله سندفع هذا المبلغ قريبا جدا بتضافر جهود أعضاء الإدارة، ومكونات النادي والجمهور”.

وكشف العلمي عن وجود ملفات ناتجة عن سوء تصرف الإدارة السابق موضحا أنه في حال أظهر التدقيق المالي أي خلل واضح فإنه سيتم اللجوء للقضاء. مؤكدا :” حتى الآن تم رفع 6 قضايا أمام القطب القضائي المالي وأمام القضاء العدلي ضد مسيرين سابقين”.

وأضاف: “النادي لن يسامح أو يتخاذل أمام أي شخص كان سببا في الإتلاف المادي والمعنوي للنادي الإفريقي وهذا سيكون درسا لأي مسؤول في النادي حاضرا ومستقبلا”.

واختتم مشددا على أن “كل من أساء في حق النادي الإفريقي سيحاسب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING