الشارع المغاربي – الـ"كاف" يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال افريقيا من المغرب

الـ”كاف” يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال افريقيا من المغرب

قسم الرياضة

30 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس إمكانية نقل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا خارج المغرب.

ووفقا لصحيفة “هسبورت” المغربية، فإن نهائي إفريقيا قد يتم نقله من المغرب بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار وباء “كورونا”، ومن بينها عدم السماح للجماهير بدخول المدرجات.

وأضافت الصحيفة أنه من المنتظر أن تدرس لجنة المسابقات الأمر خلال الأسبوع الجاري، خاصة بعد رفض السلطات المغربية السماح بحضور نسبة من الجماهير، في الوقت الذي منح فيه مسؤولو كاف الضوء الأخضر للاتحادات المحلية بالسماح لـ5000 مشجّع بدخول الملعب منذ الدور نصف النهائي، غير أن السلطات المحلية رفضت الأمر.

وأشارت إلى أن تأهل الأهلي وكايزر تشيفز لنهائي المسابقة، والرغبة الكبيرة لجماهيرهما في مساندتهما قد يُرجح إمكانية نقل المباراة إلى بلد آخر يسمح بحضور نسبة من جماهير الفريقين، خاصة وأن العديد من الدول الإفريقية رخصت للجماهير بدخول الملاعب بنسبة معينة.

وأتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن ملعب “دوالا” بالكاميرون مرشح بقوة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، في حال تم نقله من المغرب، كما أن هناك ملاعب أخرى مرشحة لاحتضان المباراة.

ويبدو أن عدم ترشّح ممثل كرة القدم المغربية الوداد للمباراة النهائية جعل السلطات في المغرب تتمسّك بتطبيق الاجراءات الصارمة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING