الشارع المغاربي – الـ"كاف" يُعيد السوبر الإفريقي الى الدوحة

الـ”كاف” يُعيد السوبر الإفريقي الى الدوحة

قسم الرياضة

10 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: ذكرت مصادر صحفية مصرية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرّر في اجتماعه اليوم الخميس بالقاهرة، إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري حامل لقب دوري الأبطال ونهضة بركان المغربي بطل الكنفيدرالية في الدوحة بقطر، على أن يتم تحديد اسم الملعب والموعد لاحقا.

وترأس اجتماع المكتب التنفيذي، الكونغولي كونستان أوماري المكلف من قبل الفيفا برئاسة الكاف في الوقت الحالي عوضًا عن الملغاشي أحمد أحمد الموقوف للتحقيق معه.

وحسب المصادر ذاتها، فإن اجتماع المكتب التنفيذي للكاف تطرق إلى العديد من التوصيات ومنها حسم مصير لقاء السوبر، بالإضافة لرفع قيمة الجوائز المالية لمسابقتي دوري الأبطال لتصبح 4 ملايين دولار لبطل دوري الأبطال ورفع جائزة بطل الكنفيدرالية إلى مليوني دولار.

كما تطرق الاجتماع إلى الجدل المثار بشأن ملعب مباراة السوبر، ليؤكد كونستان أوماري ضرورة وحتمية احترام الاتفاقية الموقعة بين الكاف واتحاد الكرة القطري، والتي تقضي باحتضان الدوحة 3 نسخ متتالية لبطولة السوبر، احتضنت منها نسختان وبقيت الثالثة.

وكان اتحاد الكرة المصري وكذلك مسؤولو الأهلي المصري، يرغبان في احتضان مصر هذه النسخة واستضافة سوبر الأهلى وبركان، قبل أن يفرض الكاف قراره النهائي باستمرار إقامة البطولة في الدوحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING