الشارع المغاربي – الفيفا يرفض شكوى الشيلي ويؤهّل رسميا الإكوادور للمونديال

الفيفا يرفض شكوى الشيلي ويؤهّل رسميا الإكوادور للمونديال

قسم الرياضة

10 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة 10 جوان 2022 أن الإكوادور ستلعب رسميا في نهائيات كأس العالم 2022 بعد أن رفض الفيفا مزاعم الاتحاد الشيلي بأن الإكوادور أشركت لاعبا غير مؤهل في التصفيات.

وطلب الاتحاد الشيلي لكرة القدم من الاتحاد الدولي (الفيفا) الشهر الماضي البت في أهلية لاعب إكوادوري يدعى بايرون كاستيلو زاعما أنه استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين.

وقال الفيفا في بيان ”بعد مراجعة موقف جميع الأطراف المعنية والنظر في جميع الوثائق، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إنهاء جميع الإجراءات التي بدأت ضد الاتحاد الأكوادوري.

وترشحت الإكوادور كواحدة من أربع دول في أمريكا الجنوبية تأهلت بطريقة مباشرة إلى كأس العالم في قطر برفقة البرازيل والأرجنتين وأوروجواي.

وتخوض بيرو صاحبة المركز الخامس الملحق العالمي الأسبوع المقبل.

يذكر أن الشيلي قالت في وقت سابق إنها تملك دليلا على أن بايرون كاستيلو ظهير فريق برشلونة جواياكيل ولد في توماكو بكولومبيا عام 1995 وليس في مدينة جنرال بياميل بلاياس الإكوادورية عام 1998 كما ورد في أوراقه الرسمية.

وتُظهر الوثائق بالطلب المقدم إلى الفيفا شهادات ميلاده ”المزورة“ بجانب تحقيق إكوادوري داخلي يعترف بوجود تناقضات في وثائقه.

وبعد شهر ، تمكنت ”ماركا“ من الوصول إلى وثائق أصلية جديدة من شأنها أن تكون أفضل دليل للتحقق من أن اللاعب كولومبي حقًا، والفيفا يملكها بالفعل في حوزته.

وعقد محامي الشيلي، إدواردو كارليتسو، مؤتمرا صحفيا لوسائل الإعلام يوم الثلاثاء الماضي لتقديم نتائج التحقيقات الجديدة ووثائق تدعم الملف من بينها شهادة التسجيل للولادة وتقرير التسجيل الصحي لبايرون كاستيلو.

وبتاريخ 1 جوان 2022، تشير شهادة الميلاد إلى أن اللاعب قد تم تسجيله في 25 ديسمبر 1996 في أبرشية توماكو (نارينيو، كولومبيا). بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الوثيقة المذكورة مراسم التعميد التي تم الاحتفال بها في الأبرشية المذكورة.

الوثيقة الثانية ذات الصلة تتوافق مع تسجيل بايرون كاستيلو في الصحة العامة الكولومبية، هذه الوثيقة الرسمية التي تُظهرها ”ماركا“ حصريًا تنبثق من المعلومات التالية: أن بايرون كاستيلو ضمن ”قاعدة بيانات المنتسبين إلى نظام الضمان الاجتماعي في الصحة“ داخل قسم نارينيو، في بلدية توماكو.

ووفقًا لدفاع الشيلي، فإن اللاعب الدولي حاليًا مع الإكوادور ”يتمتع بالمزايا والضمانات لكونه مواطنًا كولومبيًا“.

وخاض كاستيلو ثماني مباريات من إجمالي 18 بالتصفيات مع الإكوادور وحصد خلالها الفريق 14 من 26 نقطة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING