الشارع المغاربي: اتخذت رابطة كرة القدم الألمانية، اليوم الخميس، بعض القرارات الاستثنائية التي ستطبق على المباريات المتبقية، في مختلف المسابقات المحلية، وذلك قبل يومين فقط من عودة البوندسليغا.

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا عبر موقعها الإلكتروني بعد اجتماع بالفيديو، اليوم الخميس، مع ممثلي الأندية الـ 36 المشاركة في مسابقتي البوندسليغا والدرجة الثانية.
وتضمن البيان اعتماد الرابطة إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة حتى نهاية الموسم، مع إمكانية زيادتها إلى 6، حال الذهاب لأشواط إضافية، في المباريات الفاصلة على سبيل المثال.
وسيكون لدى كل فريق 3 فرص فقط لإجراء التبديلات خلال المباراة الواحدة، ما يعني ضرورة الدفع بلاعبين في لحظة واحدة، بدلًا من التوقف 5 مرات كل مباراة، وذلك بما فيها الاستراحة بين الشوطين.
أما حال الذهاب لأشواط إضافية، فإن كل فريق ستتاح له فرصة رابعة لإجراء التبديل السادس في المباراة، والتي من الممكن استغلالها بين الوقت الأصلي والإضافي، أو بين الشوطين الإضافيين.

كما نصت الرابطة في بيانها على ألا يزيد عدد التبديلات عن أكثر من لاعبين في وقت واحد.
واتفقت الأندية بالإجماع، باستثناء ناد واحد، على ضرورة الانتهاء من الموسم في الموعد المحدد له، مع إمكانية استمراره حتى جويلية القادم، لحسم هوية الهابطين والصاعدين.
كما شهد الاجتماع مناقشات حول احتمالية إلغاء الموسم، حال حدوث أية تطورات مستقبلية، وكيفية اعتماد الترتيب، حيث تم الاتفاق على حتمية وضع لائحة بشأن التصنيف الرياضي خلال الأسبوعين المقبلين.
وأشارت الرابطة إلى إمكانية تغيير مواعيد بداية ونهاية فترتي الانتقالات لموسم 2020-2021، بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.