الشارع المغاربي: ذكر تقرير صحفي كتالوني، اليوم الجمعة، إن فريق جوفنتس بات الوجهة المثالية للبرازيلي نيمار دا سليفا، نجم باريس سان جيرمان، للرحيل عن ناديه هذا الصيف.
ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن نيمار أدرك أن عملية انتقاله إلى برشلونة معقدة للغاية، ومن الصعب أن تتم خلال الميركاتو الحالي. وأشارت الصحيفة إلى أن اليوفي يتقدّم على برشلونة في سباق ضم نيمار، لأسباب مادية، حيث أن النادي الإيطالي لم ينفق الكثير من الأموال مؤخرا مثل البارسا.
ونجح البيانكونيري في التعاقد مع آرون رامزي وأدريان رابيو مجانا، بينما سيسدد قيمة صفقة ماتياس دي ليخت لأجاكس الهولندي على أقساط. وأوضحت الصحيفة أنه رغم الرواتب المرتفعة في اليوفي، إلا أن النادي لا زالت لديه القدرة الاقتصادية على إبرام صفقات كبيرة مثل صفقة نيمار.
وعلى مستوى الضرائب، فإن أقصى ما يتم فرضه على دخول اللاعبين الأجانب في إيطاليا، هو 30%.ويعد ذلك أمرا مثاليًا للنجم البرازيلي، بالنظر إلى وجود قضايا في علاقته مع الضرائب الإسبانية.

ورغم أنه تم عرض نيمار على ريال مدريد، وفقًا لتقارير سابقة، لكن “موندو ديبورتيفو” أكدت أن الميرينغي لا يهتم بهذه الصفقة.

أما مانشستر يونايتد فهو مهتم كثيرًا، لكنه يظل خيارًا مستبعدًا بالنسبة للاعب، لأن الشياطين الحمر لن يشاركوا في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.