الشارع المغاربي – انتصر على قرار اللجنة الأولمبية المصرية: مرتضى منصور يعود الى الحياة

انتصر على قرار اللجنة الأولمبية المصرية: مرتضى منصور يعود الى الحياة

قسم الرياضة

30 مايو، 2021

الشارع المغاربي: قضت محكمة القضاء الإداري بمصر اليوم الأحد بقبول الدعوى المرفوعة من رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور ضدّ قرار اللجنة الأولمبية القاضي بتغريمه وإيقافه لمدة أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي.

وحصل مرتضى على حكم قضائي يلغي هذا القرار، ما يعني إمكانية مشاركته في خوض انتخابات نادي الزمالك القادمة والتي سيتم فتح باب الترشح لها يوم 1 سبتمبر المقبل.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة أربع سنوات من مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

وغرمت اللجنة آنذاك، رئيس الزمالك السابق 100 ألف جنيه مصري، بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من عدة شخصيات رياضية، “يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي”.

واعتبرت اللجنة في حينها أن مخالفات رئيس الزمالك شكلت “خروجا صارخا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولا لهدم القيم والمثل الرياضية وإهدارا للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING