الشارع المغاربي – انهيار كبير لأسهم اليوفي بعد نكسة تورينو

انهيار كبير لأسهم اليوفي بعد نكسة تورينو

قسم الرياضة

17 أبريل، 2019
الشارع المغاربي : فقدت أسهم نادي جوفنتس الإيطالي أكثر من 20 بالمائة من قيمتها في بداية التداولات في بورصة ميلانو صباح اليوم بعد إقصاء بطل إيطاليا عن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعند الساعة 07:15 بتوقيت غرينيتش اليوم سجّلت أسهم اليوفي تراجعا نسبته 20.92 بالمائة ليبلغ سهر السهم 1.356 أورو.

وكان سهم السيدة العجوز قد حقّق الاثنين، عشية مباراة الإياب ضد أجاكس أمستردام الهولندي، سعرا قياسيا عند الإقفال بلغ 1.760 أورو، متفوقا على الرقم القياسي السابق (1.672 أورو) العائد إلى 19 سبتمبر 2018.

وأقصي اليوفي الذي يهيمن منذ أعوام على المنافسات المحلية في إيطاليا، من الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية بعد خسارته أمام أجاكس أمس على أرضه 2-1، بعدما انتزع التعادل 1-1 في أمستردام الأسبوع الماضي.

ويأتي تراجع الأسهم اليوم بعد نحو شهر على ارتفاعها بنسبة مماثلة تقريبا، في أعقاب بلوغ فريق مدينة تورينو الدور ربع النهائي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، بالفوز إيابا بثلاثية نظيفة بفضل “هاتريك” البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب “أليانز ستاديوم” في تورينو، بعد الخسارة بهدفين دون رد ذهابا في مدريد.

وشكل قدوم رونالدو البالغ 34 عاما، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى يوفنتوس عاملا مؤثرا في أسعار أسهم النادي الإيطالي، إذ مكنه في أوت 2018 من رفع قيمته السوقية إلى أكثر من مليار أورو، وذلك للمرة الأولى منذ إدراجه في البورصة عام 2001.

وعلى سبيل المقارنة، كان سعر سهم جوفنتس يتداول بحدود 0.6 أورو في منتصف العام 2018 (أي قبل انتقال رونالدو)، لكنه ارتفع إلى 1.8 أورو خلال جلسة تداول في 20 سبتمبر الماضي، قبل أن ينخفض بشكل طفيف إلى مستوياته قبل خسائر اليوم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING