الشارع المغاربي: أصدر اتحاد الكرة الإماراتي صباح اليوم الثلاثاء بيانا صحفيا حول إلغاء مباراة منتخبي الإمارات ومصر الودية التي كانت مقررة في أبو ظبي يوم 20 نوفمبر الجاري.

وقال الاتحاد الإماراتي في بيان بموقعه على الانترنات “يبدي اتحاد الإمارات لكرة القدم استياءه الشديد من التعامل غير الاحترافي من شركة بريزنتايشن سبورت (الراعية للاتحاد المصري) خاصة بعد اتفاق الطرفين على كافة الأمور المتعلقة بالمباراة، وإدراجها ضمن أجندة المباريات الدولية الودية في الاتحاد الدولي”.
وأضاف “وعليه قرر اتحاد الإمارات لكرة القدم، وقف التعامل مع (الشركة الراعية) مستقبلا”.
وتابع “كما يبدي اتحاد الإمارات لكرة القدم، استغرابه من التصريحات التي أدلى بها بعض مسؤولي المنتخب المصري، وتداولتها وسائل الاعلام المختلفة، حول إلغاء أو تأجيل المباراة، قبل مخاطبتنا بشكل رسمي”.

 وبرر الاتحاد المصري طلب التأجيل “بارتباط عدد من اللاعبين المحترفين (في أندية خارج مصر) بضرورة العودة لأنديتهم قبل يوم 21 نوفمبر إضافة لخوض الأهلي مباراة إياب ربع نهائي كأس العرب للأندية الأبطال أمام الوصل الإماراتي، في 22 نوفمبر، ما يعني غياب لاعبيه أيضا عن المباراة الودية الدولية.

وبدأ الاتحاد الإماراتي البحث على الفور عن منافس آخر، لمواجهته بدلا من مصر، من أجل “عدم تأثر برنامج معسكر المنتخب المقام حاليا في دبي”.
وتستعد مصر لاستضافة المنتخب التونسي يوم الجمعة لحساب تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019.