الشارع المغاربي – بسبب الطائرة المنكوبة: كندا تلغي ودّية إيران

بسبب الطائرة المنكوبة: كندا تلغي ودّية إيران

قسم الرياضة

27 مايو، 2022

الشارع المغاربي: ألغى الاتحاد الكندي لكرة القدم المباراة الودية التي كانت مبرمجة مع المنتخب الإيراني يوم 5 جوان المقبل ضمن استعداداتهما لمونديال “قطر 2022″، وذلك بعد انتقادات صادرة عن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وقال الاتحاد الكندي في بيان مقتضب “ألغى الاتحاد الكندي لكرة القدم المباراة الدولية التي كانت مقررة في 5 جوان 2022 مع إيران في إطار استعدادات منتخب الرجال لكأس العالم فيفا قطر 2022”.

ولم يتم تقديم مزيد من المعلومات أو سبب الإلغاء، لكن القرار جاء بعد أسابيع قليلة من الانتقادات التي قالتها الحكومة الكندية بشأن المباراة الإعدادية لكأس العالم والمقرر إقامتها في فانكوفر.

وجدد رئيس الوزراء الكندي ترودو معارضته إقامة المباراة في تصريحات لوسائل إعلام كندية، ملمحا إلى أن المنتخب الإيراني لن يسمح له بدخول البلاد.

وقال ترودو: “لقد أعربت عن قلقي من أن هذه المباراة كانت فكرة سيئة وفي ما يتعلق بقدرة هؤلاء اللاعبين والمنتخبات للمجيء إلى كندا، تتخذ مصالح خدمات الحدود قرارات احترافية ومستقلة بشأن أهلية الأشخاص للقدوم إلى كندا”.

وقادت الانتقادات أيضا عائلات الركاب الذين قتلوا عندما أسقطت القوات المسلحة الإيرانية طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بعد وقت قصير من إقلاعها من طهران في 8 جانفي 2020 ما أدى إلى مقتل 176 شخصا كانوا على متنها، غالبيتهم إيرانيون وكنديون، وأغلبهم يحملون مزدوجو الجنسية.

واعترفت القوات المسلحة الإيرانية بعد ثلاثة أيام من الحادث، بأن الطائرة أسقطت عن طريق “الخطأ”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING