الشارع المغاربي – بسبب العنصرية: وزير الرياضة التركي يهاجم حكم مباراة الـ"psg"

بسبب العنصرية: وزير الرياضة التركي يهاجم حكم مباراة الـ”psg”

قسم الرياضة

9 ديسمبر، 2020

هاجم وزير الشباب والرياضة التركي، محمد محرم قصاب أوغلو، الحكم الدولي الروماني كونستانتين كولتيسكو بسبب التصرف العنصري الذي بدر منه تجاه مدرب نادي إسطنبول باشاك شهير التركي “بيير ويبو” في مباراة الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا التي جمعت بين باري سان جرمان والفريق التركي توقفت بعد انسحاب الأخير.

ودعم وزير الرياضة التركي لاعبي ممثل بلاده في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم بعدما قرروا مغادرة الملعب بسبب عبارات عنصرية وجهها الحكم كونستانتين كولتيسكو لمساعد المدرب “بيير ويبو”، بعد ربع ساعة فقط من بداية مباراتهم أمام باريس سان جيرمان على ملعب الأخير في العاصمة الفرنسية .

وأكد وزير الرياضة في منشوره على تويتر أن الحكم الروماني ارتكب جريمة ضد الإنسانية وليس ضد نادي باشاك شهير فقط، قائلاً “العنصرية جريمة ضد الإنسانية! نحن نقف بجانب ممثلنا باشاك شهير”.

وتوقفت مباراة باري سان جرمان وضيفه باشاك شهير التركي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، وذكرت تقارير صحفية فرنسية أن لاعبي باشاك شهير رفضوا استكمال المباراة وغادروا الملعب عند الدقيقة 16، بسبب عبارات عنصرية من ممثل يويفا على أرض الملعب (الحكم الرابع).

واتهم بيير ويبو، مساعد مدرب فريق باشاك شهير ونجم منتخب الكاميرون السابق، الحكم الرابع بتوجيه عبارة “الرجل الأسود”

وأوضح ويبو في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام فرنسية “الحكم تحدث إليّ بعنصرية ووصفني بـ (الزنجي)، في وقت كان عليه أن يخاطبني باسمي أو يصفني كعضو في الجهاز التدريبي”.

وكانت نتيجة اللقاء عند توقفه تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يخرج لاعبو الفريقين من الملعب، حيث تضامن مع ويبو نجوم باريس سان جيرمان ومن بينهم أكثر من لاعب أسمر.

ولم يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سوى قرار واحد ليلة أمس الثلاثاء بتحويل الحكم الرابع إلى غرفة تقنية الفيديو المساعد “الفار” واستبداله بحكم رابع آخر، وهو ما لاقى رفض كبير من الجانب التركي، ليتخذ قرار باستكمال المباراة مساء اليوم الاربعاء بطاقم حكام جديد يقوده الهولندي “داني ماكيلي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING