الشارع المغاربي – بسبب بطولة تونس: الاتحاد المصري يتّخذ قرارات وعقوبات بالجملة

بسبب بطولة تونس: الاتحاد المصري يتّخذ قرارات وعقوبات بالجملة

قسم الرياضة

9 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن عدد من القرارات الهامة التي تخص واقعة انسحاب منتخب الأواسط من بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت في تونس.

وكان على رأس القرارات إيقاف مدرب المنتخب ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، وتغريمه 200 ألف جنيه (نحو 13 ألف دولار).

كما قرر الاتحاد إيقاف طبيب المنتخب وليد منظور عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 أشهر، وتغريمه 100 ألف جنيه، وتغريم اللاعبين عبد الرحمان أحمد (إنبي) 50 ألف جنيه، وحسام أشرف (الزمالك) 20 ألف جنيه، وعربي بدر (الجونة) 20 ألف جنيه.

وكان المنتخب قد سافر إلى تونس في ديسمبر الماضي للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا للأواسط وكأس العالم 2021، لكنه انسحب من دون المشاركة في أية مباراة.

وجاء انسحاب المنتخب المصري بعد إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا، الأمر الذي أعاق اكتمال القائمة في أكثر من مباراة ليقرر الكاف اعتباره منسحبا منها.

وأصدرت لجنة تقصي الحقائق نتائج تحقيقها بشأن ما حدث لبعثة المنتخب خلال تواجده في تونس، واعتبرت أن هناك “قصورا إداريا عبر إدراج لاعبين أقل في القائمة المسافرة، ثم إرسال لاعبين جدد للبعثة، فضلا عن عدم تحرك الاتحاد لتوفير إداري مع الفريق، وتوزيع الغرف بشكل غير مناسب، وعدم سفر رئيس البعثة مما أدّى لوجود خلل إداري، وتكليف غير مختص للقيام بعمل إداري البعثة”.

وأوضحت اللجنة أنه “لم تكن هناك سيطرة على اللاعبين، وظهر ذلك في مقاطع مصورة بعد المباراة الأولي، وهو ما يعكس حالة الانفلات”.

كما كشفت اللجنة عن “قصور طبي شمل عدم متابعة الحالات المخالطة للثنائي المصاب بالفريق قبل السفر، وعدم إجراء مسحة في التربّص التدريبي قبل المسحة المعتمدة من لجنة البطولة، إضافة إلى قصور في توزيع وسائل الحماية الشخصية من كمامات ومطهرات، وعدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية أثناء الاجتماعات، وعدم عزل المصابين والمخالطين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING