الشارع المغاربي – بطولة جديدة تدور في رأس إنفانتينو

بطولة جديدة تدور في رأس إنفانتينو

قسم الرياضة

11 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إقامة دوري الأمم العالمي كبديل لمشروع كأس العالم مرة كل سنتين، إذا تم رفض هذا الاقتراح المثير للجدل من الاتحادين الأوروبي (اليويفا) واتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول)، وهو أمر مرجح.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إن الفيفا في حاجة ماسة إلى إقامة بطولة عالمية جديدة لزيادة إيراداته، خاصة في صورة فشل اقتراحه المثير للجدل بشأن إقامة كأس العالم كل عامين.

وبالنظر إلى المعارضة التي يواجهها تنظيم كأس العالم كل عامين، والتي أعرب عنها أصحاب المصلحة المؤثرون، بما في ذلك الاتحاد الإنقليزي والدوري الإنقليزي الممتاز وأكبر اتحادين قاريين، فإن الفيفا يبحث عن خيارات أخرى.

ولاحظ منافسو اليويفا نجاح بطولته لدوري الأمم الأوروبية، لذلك يمكن أن يسعى الفيفا إلى إنشاء نسخته الخاصة، التي ستحقق هدفه المتمثل في تنظيم المزيد من المباريات بين أفضل منتخبات العالم في شكل بطولة لجذب الرعاة والجماهير من جميع أنحاء العالم وزيادة حقوق البث التلفزيوني.

وأجرى الفيفا بالفعل مناقشات حول إنشاء مسابقة جديدة لتحل محل كأس القارات القديمة التي لم تُقم منذ عام 2017.

وكانت بطولة كأس القارات عبارة عن بطولة تضم ثمانية منتخبات تقام كل أربعة أعوام قبل 12 شهرًا من كأس العالم وفي الدولة التي ستنظم كأس العالم، وقد عوض الفيفا هذه البطولة بكأس العرب المقامة حاليا في قطر بدلا من كأس القارات.

ويجد الفيفا أنه من السهل الترويج لدوري الأمم العالمي الذي لن يثير شكوك اليويفا أو الكونميبول، ويمكن أن تتم توسعته ليشمل المزيد من الدول في دوري صغير.

وسيعقد الفيفا قمة لمناقشة خططه في 20 ديسمبر الحالي بشأن إمكانية تنظيم كأس العالم كل عامين أو اقتراح دوري الأمم العالمي كبديل.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، في أكتوبر الماضي، إن الاتحاد الدولي يناقش فكرة إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من الدورة الحالية التي تستمر أربع سنوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING